بطاقة هيا كاس العالم : وسيلتك للسفر الى قطر بدون تأشيرة لحضور كأس العالم 2022

“بطاقة-هيّا”-وسيلتك-للسفر-الى-قطر-بدون-تأشيرة-لحضور-مباريات-كأس-العالم-2022

بطاقة هيا كاس العالم قطر 2022 ______ السفر الى قطر بدون فيزا أصبح أمرا ممكنا لمواطني الدول العربية الراغبين في تشجيع منتخبات بلدانهم خلال الفترة التي ستقام فيها بطولة كأس العالم 2022 في قطر عن طريق ” بطاقة هيا قطر ” والتي هي عبارة عن بطاقة مشجع.

في هذا المقال سنتعرف على هاته البطاقة وعلى الامتيازات التي توفرها لحاملها بالاضافة الى طريقة استخراجها عن طريق الانترنت والاجراءات المصاحبة لذلك بالإضافة الى معلومات أخرى…

فإن كنت تفكر في السفر الى قطر لمشاهدة مباريات كأس العالم 2022 وأيضا الاستمتاع بجولة سياحية في هذا البلد الجميل فتفضل بقراءة هذا المقال.

ماذا تعرف عن بطاقة هيا كاس العالم 2022 ؟

“بطاقة هيا كاس العالم ” أو كما تسمى أيضا بطاقة ” هيا قطر ” هي بطاقة ذكية إلزامية سيتم استخدامها كوسيلة للتعرف على هوية حاملي التذاكر السارية وتسهيل دخولهم إلى قطر وأيضا دخولهم الى الملاعب التي سوف تُقام فيها المباريات خلال بطولة كأس العالم قطر 2022

بالإضافة إلى ذلك، سوف تتيح التقنيات المتكاملة لحاملي بطاقة هيا إمكانية الاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات يقدمها البلد المضيف.

بشكل عام فإن ” بطاقة هيا قطر” هي بطاقة تعريف بتقنية ذكية تضمن لحاملها مجموعة من التجارب والاحتفالات الكروية الممتعة في قطر.

بحيث يتوجب على جميع الزوار وأيضا القطريين والمقيمين في قطر الذين سيحضرون مباريات كأس العالم 2022 الحصول عليها .

تجدر الإشارة أن موعد كأس العالم 2022 سيكون في الفترة الممتدة ما بين 21 نوفمبر و 18 ديسمبر 2022 حيث سيشارك فيه 32 منتخباً

لذلك ستوفر هذه البطولة فرصة رائعة للجماهير من مختلف الجنسيات معايشة روح قطر والاستمتاع باستاداتها الرائعة.

تأشيرة سلطنة عمان 2022 .. معلومات عن أنواع فيزا عمان القصيرة الأجل (للسياحة أو الزيارة)

السفر الى قطر بدون تأشيرة وغيرها من الامتيازات توفرها بطاقة هيا قطر ٢٠٢٢ :

وفقا لموقع hayya.qatar2022.qa التابع للجنة العليا للمشاريع والإرث في القطر فإن الشخص حامل بطاقة المشجع هيّا يستطيع الدخول الى قطر بدون تأشيرة لمشاهدة مبارايات كأس العالم 2022

لذلك يمكن اعتبار هاته البطاقة بحد ذاتها بمثابة تصريح سفر أو فيزا كأس العالم 2022

وهذه فرصة لا تعوض للراغبين في السفر الى قطر للسياحة، حيث يمكنهم ضرب عصفورين بحجر واحد (السياحة وأيضا مشاهدة مباريات منتخباتهم المفضلة)وكل ذلك بدون تأشيرة.

اقرأ أيضا: بطاقة هيا كأس العالم .. فرصتك أيضا لزيارة الامارات والسعودية بتأشيرة سياحية سهلة المنال

بالإضافة الى ذلك تمكن بطاقة هيا حاملها من إتمام عمليات الدفع، كما يمكنه استخدامها للتنقل بالمترو، والترام، وسيارات الأجرة، والحافلات.

فيما يلي الامتيازات التي توفرها بطاقة هيا لحامليها:

  • السفر الى قطر بدون تأشيرة
  • سهولة الحصول على تأشيرة سياحية لزيارة الامارات أو السعودية وبشروط مبسطة
  • الدخول الى الملاعب: حيث تعد بطاقة هيّا هي أفضل وسيلة للدخول والتنقل بسهولة: سيحتاج المشجع إليها وإلى تذكرة المباراة للدخول إلى الملعب.
  • الاستفادة من المترو والترام : تتيح بطاقة المشجع لصاحبها سهولة الوصول إلى وسائل المواصلات العامة أثناء تواجده في قطر بما في ذلك المترو، والترام، بالإضافة إلى التنقل المجاني بالمترو خلال أيام المباريات.
  • الاستفادة من الحافلات وسيارات الأجرة: تتيح بطاقة هيا لصاحبها سهولة الوصول إلى وسائل المواصلات العامة أثناء تواجده في قطر بما في ذلك الحافلات والتاكسي، بالإضافة إلى التنقل المجاني بالحافلات خلال أيام المباريات.
  • يتضمن تطبيق بطاقة المشجع للهاتف الجوال دليل ترفيه شامل للاستمتاع والسياحة في قطر.

كيفية الحصول على بطاقة هيا التي تعد بمثابة فيزا كأس العالم قطر 2022 :

حتى تتمكن من الحصول على ” فيزا كأس العالم قطر ” التي تعرف بـ بطاقة المشجع هيّا يجب عليك أولا شراء تذكرة دخول المباريات ثم بعد ذلك حجز مكان للاقامة ثم بعدها تستطيع الحصول على بطاقة هيا

1. شراء تذاكر مباريات مونديال قطر 2022

يتم شراء تذاكر مباريات كأس العالم 2022 عبر موقع فيفا عبر الرابط أسفله

fifa.com/ar/tickets

سيوافيكم مركز تذاكر FIFA في الوقت المناسب ومن خلال موقع FIFA.com/tickets بوقت وطريقة استلامكم لتذاكركم.

2. حجز مكان للاقامة في قطر:

بعد شراء التذكرة سيكون على المشجع حجز مكان له للاقامة في قطر.

لا تهم المدة التي يريد قضاءها المشجع سواء يوم أو يومان أو أسبوع أو شهر …الخ، كما لا يهم مكان الاقامة المحجوز سواء غرفة أو شقة أو فيلا أو فنادق عائمة أو في قرى التخييم، أو حتى الاقامة مع أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء

كل ما يهم هو أن يكون عدد الليال المحجوزة متوافقة من تذاكر المباريات المراد حضورها.

يمكن الاستعانة  بالموقع الرسمي لـ وكالة قطر لأماكن الإقامة وذلك لأنه يوفر أكبر مجموعة من خيارات الإقامة بتشكيلة متنوعة من الأسعار.

كما يمكنك حجز مكان الاقامة بالاستعانة بمواقع الفنادق والعطلات وغيرها من الوسائل الأخرى، مثل بوابات قضاء العطلات. مع ملاحظة أن جميع مالكي بيوت العطلات عليهم الحصول على تصريح من قطر للسياحة.

لماذا يتم تخفيض سعر حجز الفنادق للمجموعة (العائلات، المشجعين ، الرحلات المنظمة…)؟

3. الحصول على بطاقة هيا كاس العالم :

بعد شراء التذكرة (أو التذاكر) وحجز مكان الاقامة ، آنذاك يستطيع المشجع الحصول على بطاقة هيا التي تعد الزامية لدخول قطر ولحضور المباريات.

تستطيع الحصول على بطاقة هيا عبر الموقع الرسمي المخصص لذلك عبر الرابط أسفله

hayya.qatar2022.qa

مواضيع قد تهمك:

فكرتين عن“بطاقة هيا كاس العالم : وسيلتك للسفر الى قطر بدون تأشيرة لحضور كأس العالم 2022”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.