4 أسباب تجعل الإمارات الوجهة السياحية الأولى إقليمياً وعالمياً

تمتلك دولة الإمارات العربية عدة مميزات تجعلها من أكثر الوجهات الترفيهية تفضيلاً للسياح حول العالم، فتتميز كل إمارة عن غيرها من حيث الأماكن الطبيعية التي يمكن زيارتها والأنشطة الثقافية والترفيهية التي تتماشى مع مختلف الأذواق والاهتمامات.

فمثلاً إذا كنت من هواة المعرفة والاطلاع، يمكنك زيارة العديد من المكتبات والمراكز الثقافية التي تقيم كافة الندوات والمؤتمرات الفنية والتعليمية. أما إذا كنت تبحث عن الترفيه والإثارة، ستجد الأماكن التي تقدم رحلات السفاري وتسلق الجبال وألعاب القفز الحر الداخلي، وغيرها.

وفي حالة كنت تريد الاستجمام، ستستقبلك المنتجعات والشواطئ الفاخرة للاسترخاء والتمتع بالهدوء والضيافة الراقية.

عموما مهما كانت احتياجاتك، ستجدها في متناول اليد (وهذا ما يميز الإمارات عن غيرها من الدول السياحية). وسنقدم لك في هذ المقال أهم الأشياء التي تجعل من الإمارات اختيارك الأمثل في رحلتك القادمة.

اقرأ أيضا: السياحة في قطر 2022 .. كيف تقضي إجازة سعيدة مع عائلتك في قطر؟

الإمارات بلد الأمن والأمان

احتلت  الإمارات المركز الثاني في مؤشر أكثر البلدان أمانا على مستوى العالم وفقا لتقرير “غالوب” عام 2021، تليها دولة الصين التي تصدرت المرتبة الثالثة، ثم سويسرا وفنلندا وآيسلندا.

بالإضافة إلى ذلك، بلغت نسبة الذين يشعرون بالأمان عند تجولهم في شوارع الإمارات سواء ليلاً أو نهاراً حوالي 95% مما يجعل هذا البلد نموذجا في السلم والتسامح.

وتحرص الحكومة الإماراتية على تطبيق القانون بحذافيره والالتزام به؛ لذلك نجد انخفاضاً مدهشاً في معدل الجريمة بنسبة بلغت 81% عام 2020 مقارنة بعام 2019.

ليس هذا فحسب، فالإمارات تعد البلد المثالي للنساء حسب مؤشر “المرأة والسلام والأمن” الذي نشرته جامعة جورج تاون حيث أوضح نسبة شعور النساء بالأمان في البلد خاصة عند التجول بمفردهن في الشوارع.

أفضل الأنشطة الترفيهية تجدها في الإمارات

تحرص دولة الإمارات على تقديم أنشطة سياحية فريدة من نوعها ومناسبة للعائلات والأصدقاء بمختلف أعمارهم، ومن أشهرها مدينة ياس ووتروورلد أبوظبي المُصممة على أعلى مستوى من الأمان والرفاهية.

تضم المدينة كافة الألعاب الترفيهية المثيرة من منزلقات مائية ودوامات وألعاب التزلج على الأمواج وغيرها.

تأخذك هذه التجربة المتكاملة إلى عالم الإثارة والتحدي وتضفي على إجازتك لمسات من الانتعاش والسعادة،  سواء من خلال تجربة الألعاب المميزة أو التسوق في المتاجر المختلفة أو تناول أشهى الوجبات في إحدى المطاعم.

ماذا تنتظر؟ اجمع أصدقائك أو عائلتك واحجز أفضل عروض مدينة الألعاب المائية  لقضاء لحظات لا تنسى.

 ومن ضمن تجارب المدينة المائية نذكر:

  • نهر الراحة: حيث تستمتع بجولة ممتعة في دولاب السباحة بين الكهوف والشلالات المائية.
  • راش رايدر: إذا كنت من محبي التزلج على الأمواج، تتيح لك هذه اللعبة تجربة استثنائية فريدة.
  • قلعة المرح: المكان المثالي للأطفال ليمرحوا مع أصدقائهم بين المنزلقات ورشاشات المياه والمدافع المائية.
  • هضاب هملول: هل تمتلك قلباً قوياً؟ اختبر نفسك مع هذا المنزلق الذي سيشعرك كأنك تحلق في الهواء!

السياحة في دبي .. أفضل الأماكن للزيارة في دبي بميزانية محدودة

استمتع بأفضل الفعاليات الثقافية

تتمتع الإمارات بتاريخ عريق وتراث مشوق، فهي منارة في العلم والمعرفة والفن والدين..

لذلك يقصدها السائحون  والفنانون والمثقفون والشعراء والموسيقيون لتذوق جانبها الثقافي المميز والاستمتاع بأفضل الندوات والعروض.

تقام العديد من الفعاليات في جميع أنحاء البلاد خاصة في إمارة أبوظبي لاحتوائها على أهم المتاحف والقصور الثقافية والمكتبات العريقة، بالإضافة إلى قيام المهرجانات الموسيقية سواء الكلاسيكية أو العصرية والمعارض الفنية التي تعرض أبرز الأعمال العالمية والمحلية. 

اقرأ أيضا .. عالم وارنر براذرز أبوظبي .. 4 ألعاب مدهشة يجب عليك تجربتها في هاته المدينة الترفيهية

أكلات من كل مكان

يسكن الإمارات عدد كبير من الجاليات والوافدين حيث يوجد حوالي 200 جنسية تعيش في الدولة، مما ينعكس على الأطباق التي تقدم في المطاعم.

فنجد أشهى المأكولات الهندية والباكستانية والتايلاندية واليابانية، بجانب الأطباق الفرنسية والإيطالية والمسكيكية وغيرها.

لكن تتصدر الأكلات الشعبية الإماراتية القائمة بمذاقها الغني ونكهاتها المختلفة المليئة بالبهارات، مثل الحبهان والزعفران والقرفة والقرنفل والكمون والفلفل، وغيرها.

مازالت تقدم هذه الأطباق التراثية على السفرات حتى اليوم ومن ضمنها:

  • المجبوس: وتسمى أيضا بالكبسة وتتكون من الأرز طويل الحبة أو البسمتي وتؤكل مع لحم الماعز أو الدجاج ويُضع عليها العديد من البهارات والمكسرات كالزبيب واللوز.
  • غوزي: عادة ما يُقدم في المناسبات والأفراح ويتم تحضيره من الأرز واللحم والتوابل وتوضع عليها صلصة شهية تطهى من الطحين والزبدة ومرق اللحم مع رشة من مكسرات اللوز والكاجو.
  • ●        البلاليط: يقدم كوجبة إفطار أو عشاء أو تحلية وتتكون من الشعرية وتوضع فوقها طبقة من البيض المقلي والمكسرات والسكر.
  • خبز الرقاق: يتميز بعجينته الرفيعة ومذاقه اللذيذ  ويقدم عادة مع البيض أو الجبن أو العسل.
  • المالح: يحضر من أنواع معينة من الأسماك الطازجة وتحفظ في كمية كبيرة من الملح الخشن، وعادة ما تقدم مع الأرز الأبيض.

مواضيع قد تهمك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.