السفر الى اليونان للسياحة سيصبح متاحا للأشخاص الذين تلقوا التلقيح اعتبارا من 14 مايو المقبل

السفر الى اليونان للسياحة .. أعلن وزير السياحة اليوناني هاري ثيوهاريس أن بلاده ستفتح أبوابها في 14 ماي المقبل . وقال إن جميع الأشخاص الذين تم تطعيمهم أو الذين ثبتت نتائج اختبارهم سلبيًا يمكنهم السفر إلى اليونان هذا الصيف.

وقال الوزير لرويترز:

الأشخاص الذين تم تطعيمهم أو ثبتت إصابتهم بالفيروس وتعافوا من المرض ولديهم أجسام مضادة مرحب بهم في اليونان وسنرحب بهم بغض النظر عن أي اتفاقيات.”

وأوضح الوزير أن جميع السياح سيخضعون لفحص عشوائي.

ارتفاع أسعار حجز الفنادق بشكل كبير بعد الإعلان عن عودة السفر الى اليونان للسياحة :

بعد الإعلان عن القرار ، ارتفعت أسعار حجز الفنادق بشكل كبير ، مع شغل بعض الفنادق بالفعل بنسبة 70 في المائة من طاقتها لشهر مايو ويونيو ، وفقًا لتقارير موقع شنغن فيزا انفو .

في عام 2020 ، وهو أسوأ عام على الإطلاق بالنسبة للسياحة العالمية وفقًا لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة ، سافر 7.4 مليون شخص فقط إلى اليونان ، وهو عدد أقل من أي وقت مضى خلال أزمتها الاقتصادية التي استمرت لعقد من الزمان وأقل بكثير من عام 2019 الذي بلغ 31،3 مليون مسافر.

هذا وانخفضت الإيرادات إلى 4 مليارات يورو في 2020 بعد أن بلغت في 2019 الى 18 مليار يورو  مما زاد الضغط على الميزانية التي تعاني بالفعل تحت واحد من أثقل أعباء الديون في العالم.

فيزا اليونان 2022 ..في زمن الكورونا هذه هي الوثائق المطلوبة لاستخراج تاشيرة اليونان السياحية

عودة الأمل الى السياحة في اليونان بعد اللقاحات :

بخصوص عودة السفر الى اليونان للسياحة المرتقب بدا وزير السياحة متفائلا وحذرا في الوقت نفسه حيث قال

سيكون لدينا عام أفضل من العام الماضي“.

هذا ليس واضحًا الآن لأن الحجوزات مكتئبة … هناك الكثير من الكآبة ، والكثير من التشاؤم في السوق ، لكنني متأكد في النهاية أن حساباتي ستكون صحيحة.”

كانت اليونان من أوائل الدول التي أعلنت عن إطلاق شهادات التطعيم الرقمية لجميع الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح ضد COVID-19.

بحلول 22 فبراير ، تم بالفعل تلقيح أكثر من 725000 مواطن ضد فيروس كورونا ، مما جعل اليونان واحدة من أفضل خمس دول لتلقيح معظم سكانها.

هذا وقد تم تطعيم سكان العديد من الجزر اليونانية وتخطط اليونان لتطعيم جميع العاملين في السياحة بحلول الصيف

وقال ثيوهاريس إن أولئك الذين لم يتم تطعيمهم سيتم اختبارهم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

لغاية  11 مارس 2021 ، سجلت اليونان التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة 212،091 حالة إصابة بفيروس كورونا ، و 6886 حالة وفاة ، وتم تعافي 179672 مواطنًا بالكامل ، وهناك 25،533 حالة نشطة حاليًا.

وسبق أن تردد أن السلطات في اليونان قررت تمديد القيود على الرحلات الداخلية حتى 16 مارس والرحلات الدولية حتى 22 مارس بسبب وضع فيروس كورونا في دول أخرى.

اتهامات للسياحة بالتسبب في زيادة عدد الإصابات في اليونان :

رفض هاري ثيوهاريس الانتقادات القائلة بأن السياحة زادت من الإصابات الجديدة العام الماضي ووصفها بأنها “مفهومة … لكن لا أساس لها على الإطلاق“.

وقال:

الموجة الثانية التي اجتاحت كل أوروبا تقريبًا في نهاية أكتوبر ، بداية نوفمبر ، جاءت إلى اليونان في نفس الوقت بالضبط ، وربما حتى بعد أسبوعين“.

وأضاف  ثيوهاريس:

علينا أن نوازن بين جميع المخاوف لأن لدينا أشخاصًا موظفين ، ولدينا أشخاص يحتاجون إلى إيجاد وظائف“.

تجدر الإشارة أنه حوالي واحد من كل خمسة عمال لديه وظيفة في السياحة في اليونان

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.