إعلان
آسياأستراليا - نيوزيلنداأمريكاأوروباافريقياالدول العربيةكندا

تذاكر طيران مخفضة 2022 : في زمن كورونا تعلم 12 حيلة لتخفيض أسعار تذاكر الطيران

Ads

تذاكر طيران مخفضة .. بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) أصبحت شركات الطيران ملزمة باتخاذ العديد من التدابير الوقائية للحد من تفشي هذا الوباء على متن طائراتها.

ومن أهم هاته التدابير نجد أولا الزامية الاطلاع على تحاليل الكشف عن كورونا لكافة الركاب قبل صعودهم الى الطائرة، بالإضافة الى اجبارية وضع الكمامة طول الرحلة، وأهم شيء هو التباعد الاجتماعي المتمثل في تقليل عدد الركاب ووضع مسافة الأمان بينهم.

تقليل عدد الركاب في الطائرة معناه أن شركة الطيران ستتكبد خسائر مالية، ولتفادي هاته الخسائر سيكون عليها رفع أسعار التذاكر. وهذا معناه أن المسافر هو من سيدفع ضريبة هذه الاجراءات.

صحيفة تلجراف البريطانية،وفي مقال سابق أشارت إلى أنه من المتوقع أن ترتفع اسعار تذاكر الطيران بمجرد أن يتم السماح للناس بالسفر الى الخارج.

وأضافت الصحيفة أنه من المحتمل أن يتم منع شركات الطيران من ملء الطائرة بالركاب بشكل كامل، وذلك من أجل الإبقاء على مسافة آمنة بين الركاب.

إعلان

وهذا الأمر سيؤثر بشكل مباشر على اسعار التذاكر التي ستعرف ارتفاعا بنسبة قد تصل الى 50% أو أكثر.

من جانب آخر تتغير أسعار تذاكر الطيران حسب الدولة، بغض النظر عن الاجراءات المعمول بها حاليا في زمن كورونا.

فشركات الطيران لم تعد مضطرة إلى اتباع قواعد تسعير دقيقة، حيث تتغير أسعار تذاكر الطيران بشكل كبير نظرا لعدة عوامل مثل: المسافة المقطوعة ، ونوع الدرجة ، وسعر الوقود ، والضرائب ، واللوائح المحلية ، والطلب ، والتواريخ …

هذه التقلبات في الأسعار تسمح للشركات بزيادة دخلها إلى الحد الأقصى ، ولكنها تجعل الأمر معقدًا للغاية على الأشخاص الذين يرغبون في حجز تذاكر طيران منخفضة التكاليف خاصة وأن سياسة التسعيرة الخاصة بهم تختلف من دولة إلى أخرى.

كيف احصل على تذاكر طيران مخفضة :

في هذا المقال سأقدم لك عزيزي القارئ بعض التقنيات والحيل التي يستخدمها خبراء السفر للعثور على تذاكر طيران مخفضة جدا بنسبة قد تصل الى 30% .

ربما بعض هذه التقنيات قد تكون معروفة لديك، ولكن بعضها فقط، أما البعض الآخر فهي أقل شهرة ولا يعلم بها إلا الراسخون في السفر.

لكن ما أود أن أنبه اليه قبل الدخول في صلب الموضوع، هو أن هاته التقنيات والحيل قد تتطلب منك بعض الوقت ولكنها تعمل بكل تأكيد. وستتمكن من الاحاطة بجميع المعلومات والنصائح حول كيفية معرفة اسعار تذاكر الطيران الرخيصة.

حسنا؛ هل أنت مستعد ؟ إذن إليك 12 نصيحة للعثور على تذاكر طيران مخفضه  جدا .

1. اجعل من عملية البحث عن أسعار تذاكر الطيران سرية:

بحسب خبراء مقارنة أسعار تذاكر الطيران فإن معظم الأشخاص عندما يقومون بحجز تذكرة الطائرة عير الأنترنت نحو وجهة معينة، يكونوا قبل ذلك قد بحثوا عن أسعار تذاكر الطيران نحو وجهتهم بما متوسطه  6 الى 7 مرات قبل أن يستقر اختيارهم على سعر معين.

لكن هل السعر الذي يحجزون به تذكرتهم هو السعر الذي يناسبهم؟ أو على الأقل، هل هو السعر الذي وجدوه عندما بحثوا عن أسعار التذاكر لأول مرة.

إعلان

يؤسفني أن أقول للقارئ أنك في كل مرة تعاود البحث عن أسعار تذاكر طيران نحو نفس الوجهة فإنك من المحتمل بشكل كبير أن تجد أن سعر التذكرة قد ارتفع مقارنة باليوم الذي سبقه، وسيرتفع أكثر خلال الأيام القادمة، كلما عاودت البحث عن اسعار رحلة ما محددة.

لذلك يتشكل لديك ضغط نفسي قوي يجعلك تقرر حجز تذكرتك بسرعة، واليوم قبل الغد مخافة أن تصل الأسعار الى أثمنة غير مرجوة، وهذه هي الخدعة التي يجب ألا تنطلي عليك.

فأنت عندما تتصفح مواقع حجز تذاكر الطيران فإنه يتم الاحتفاظ بعنوان يروتوكل الأنترنت الخاص بك IP، ما يجعل من عملية تتبعك أمرا سهلا.

فإن عدت مرة أخرى لنفس الموقع فسيتم تذكرك استنادا إلى ملفات تعريف الارتباط في المتصفح الخاص بك، وبالتالي يتم التعرف عليك على أنك شخص مهتم بالسفر حقا نحو هذه الوجهة وفي الغالب يتم رفع سعر التذكرة عليك بعدما كانت منخفضة بالأمس.

كيف احصل على تذاكر طيران مخفضة في كل مرة بدون القلق من الزيادة في أسعارها؟

أول نصيحة ابحث دائمًا عن الرحلات الجوية في وضع التصفح المتخفي أو الخاص لتجنب الاحتفاط بملفات تعريف الارتباط الخاصة بك وبالتالي تجنب تضخيم الأسعار عليك في كل مرة تعاود فيها الدخول الى موقع معين.

كيف احصل على تذاكر طيران مخفضة
في كل مرة ترغب فيها بالبحث عن تذاكر طيران مخفضة فتذكر أن تتصفح مواقع شركات الطيران أو مواقع الحجوزات بالمتصفخ المتخفي

في جميع المتصفحات مثل (Google Chrome أو Safari أو Mozilla Firefox أو Internet Explorer …)  يتم تمكين وضع التصفح المتخفي عن طريق الضغط على Command (أو “Control” في حالة استخدام الكمبيوتر الشخصي) أو Shift أو “N”.

سيؤدي هذا إلى فتح نافذة متصفح جديدة حيث لا يتم تتبع معلوماتك ، وبالتالي لا تضخم الأسعار أثناء البحث.

ما يجب أن تعرفه هو أنه تتم إعادة تعيين ملفات تعريف الارتباط في كل مرة تقوم فيها بإعادة فتح نافذة التصفح المتخفي.

لذا ، إذا كنت تريد البدء بسجل جديد لكل بحث عن رحلة طيران (حتى لا يتم “تذكر” عمليات البحث السابقة ، مما قد يؤدي إلى تضخم التكاليف) ، فأغلق جميع نوافذ التصفح المتخفي ، وافتح نافذة جديدة  ثم قم بإجراء بحث عن الرحلة.

حجز تذاكر طيران “وهمية” لفيزا شنغن: كيفية “حجز طيران وهمي” بشكل قانوني

إعلان

2. كن مرنا مع أوقات وتواريخ السفر :

الآن بعد أن اتفقنا على الضرورة البحث عن أسعار تذاكر الطيران بواسطة التصفح المتخفي سيكون عليك اتباع بعض الطرق التي ستجعل من سفرك أرخص، ولعل من أهمها هي المرونة في أوقات وتواريخ السفر.

تختلف أسعار تذاكر الطيران بشكل كبير اعتمادًا على أيام الذروة مثل العطلات وأعياد الميلاد وشهر أغسطس…

فخلال هاته الأوقات يريد الجميع السفر ما يجعل الطلب مرتفعا على شركات الطيران، وبذلك تبدأ برفع أسعار تذاكرها.

باختصار ، إذا كنت ستسافر عندما يسافر الجميع، فستكلفك التذكرة أكثر.

لذلك حاول أن تكون مرنًا في مواعيدك. إذا كنت ترغب في السفر الى وجهة ما ، فانتقل إليها في الربيع أو الخريف مثلا عندما يزورها عدد أقل من الناس وتكون تذاكر الطيران مخفضة .

أفضل وقت في اليوم لججز تذاكر طيران مخفضه :

وفقًا لخبراء السفر، سيكون لديك فرصة أفضل لحجز تذكرة طائرة رخيصة في الساعة 5 صباحًا.

على العكس من ذلك ، يجب تجنب حجز رحلة بين الساعة 7 مساءً و 10 مساءً.

ارخص شهر لتذاكر الطيران :

أرخص شهر في السنة للسفر إلى جميع الوجهات هو يناير بعد عطلات رأس السنة ، يليه فبراير وسبتمبر.

من خلال المغادرة في الوقت المناسب ، من الممكن العثور على تذاكر طيران أرخص بنحو 22 % من المتوسط.

باختصار ، يمكن أن يؤدي اختلاف اليوم الواحد إلى توفير مئات الدولارات.

إعلان

3. احجز مبكرًا … لكن ليس أكثر من اللازم

ستستمر أسعار تذاكر الطيران في الارتفاع كلما اقتربت من موعد المغادرة ، ولكن هناك فرصة جيدة عندما تبدأ شركات الطيران إما في خفض الأسعار أو زيادتها بناءً على الطلب.

لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة ولكن لا تحجز مبكرا أكثر من اللازم.

بشكل عام فإن أفضل وقت لحجز رحلتك هو حوالي 6 الى 8 أسابيع قبل مغادرتك ، أو قبل حوالي ثلاثة أشهر إذا كنت ذاهبًا إلى وجهتك خلال موسم الذروة.

هذه ليست قاعدة ثابتة ، ولكن يمكن أن تستعين بها كدليل فقط.

4. اعثر على تذاكر طيران مخفضة عند شركات الطيران الاقتصادية :

يمكن الاستعانة بشركات الطيران الاقتصادية للحصول على تذاكر طيران مخفضة جدا .

بالتأكيد ، قد لا يكون السفر عير الطيران الاقتصادي مريحا الى حد ما، حيث قد تحتاج الى الدفع مقابل الحصول على ترقيات مثل  الحقائب والوجبات التي تم فحصها…

لكن نقطة الضوء في هاته الشركات أنها تنقلك الى أي نقطة في العالم بأرخص الأثمان

فمثلا تسمح لك الخطوط الجوية النرويجية بالسفر بين أوروبا وبانكوك بمبلغ لا يتجاوز 250 دولار أمريكي في كل اتجاه.

كما تقدم لك  AirAsia تذاكر طيران مخفضة للغاية في جميع أنحاء آسيا وأستراليا بأقل من 100 دولار أمريكي لكل اتجاه.

تقدم شركات الطيران الهندية والشرق أوسطية رحلات رخيصة في جميع أنحاء شبه القارة الهندية وأفريقيا.

إعلان

فيما يلي قائمة بأكبر شركات الطيران منخفضة التكلفة في العالم:

أفضل شركات الطيران الإقتصادي في آسيا :

  • طيران ناس flynas
  • اير آسيا Air Asia
  • شركة Cebu Pacific
  • طيران Lion Air
  • هونغ كونغ اكسبريس Hong Kong Express
  • الخطوط الجوية الفيتنامية Vietnam Airlines
  • خطوط طيران Nok Air
  • الخطوط الجوية T’Way Airlines
  • طيران Vanilla Air
  • شركة طيران Tiger Air
  • طيران Peach Air
  • دراغون اير Dragon Air
  • سبيس جيت Spice Jet
  • طيران Jeju Air
  • جيت ستار Jetstar
  • الخطوط الجوية Scoot
  • شركة الطيران Spring Airlines

تقدم شركة الخطوط الجوية القطرية بين الحين والآخر عروض تذاكر مخفضة جدا رغم كونها طيران غير اقتصادي

أفضل طيران اقتصادي في افريقيا :

  • العربية للطيران المغرب
  • الخطوط التونسية السريعة
  • شركة طيران Rayanair
  • الخطوط الجوية التونسية Tunisia Air
  • اير كايرو المصرية
  • شركة الطيران الكينية Fly540
  • طيران كينيا Air Kenya
  • الخطوط الجوية النيجيرية IRS Airlines
  • طيران مانغو الجنوب افريقي

الطيران الاقتصادي الكندي :

  • الخطوط الجوية فلاير ايرلاين Flair Airlines
  • طيران كندا Air Canada Rouge
  • شركة طيران WOW Air
  • سبيريت اير لاين  Spirit Airlines
  • شركة الطيران Swoop
  • خطوط الطيران Jetlines

الطيران الاقتصادي الأمريكي:

  • خطوط الطيران Sun Country Airlines
  • شركة طيران WOW Air
  • خطوط الطيران Allegiant Air
  • شركة طيران Southwest
  • سبيريت اير لاين Spirit Airlines
  • الخطوط الجوية Frontier

الطيران الاقتصادي الأسترالي:

  • شركة طيران Tiger Air
  • الخطوط الجوية Scoot
  • شركة طيران Jetstar

الطيران الإقتصادي الأوروبي :

  • طيران Aigle Azur
  • شركة طيران Eurowings
  • طيران Wow Air
  • شركة Flybe
  • طيران Rayanair
  • ايزي جيت Easyjet
  • طيران Vueling
  • ايبيريا اكسبريس Iberia Express
  • خطوط الطيران Aer Lingus
  • شركة الطيران TUI

ما يجب الانتباه اليه عند تعاملك مع شركات الطيران الاقتصادي هو الرسوم، حيث أن هاته الشركات تعتمد على هذا الأمر لجني مبالغ مالية اضافية.

فمثلا، غالبًا ما تفرض شركات الطيران الاقتصادية رسومًا على الحقائب التي تم فحصها وحقائب اليد وطباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة واستخدام بطاقة الائتمان وأي شيء آخر.

لذلك تأكد من إضافة تكلفة التذكرة والرسوم للتأكد من أن السعر أقل من شركات الطيران التقليدية.

دول بدون فيزا للسعوديين 2022 .. رغم كورونا ارتفع عدد الدول التي لا تحتاج فيزا للسعوديين الى 79

5. تجنب رحلات المسارات المباشرة إن أمكنك ذلك :

ربما الرحلات المباشرة من الوجهة A نحو الوجهة B قد تكون هي الأقرب والأكثر توفيرا للوقت. لكن هذا الامتياز يكون على حساب جيب المسافر الذي سيكون عليه الدفع أكثر للحصول على تذكرة الطائرة.

لذلك إن لم يكن الشخص مستعجلا في أمره، فلا بأس من تقسيم السفر الى محطات بدل التوجه في رحلة مباشرة نحو وجهته فهذا الأمر يجعله يحصل على تذاكر طيران رخيصة.

فعلى سبيل المثال إذا كنت ستسافر من الدار البيضاء الى روما وترغب في جعل هاته الرحلة غير مباشرة حتى تخفض أسعار تذاكر الطيران فقم بالخطوات التالية:

  •  تعرف أولا على متوسط أسعار التذاكر نحو وجهتك عن طريق مواقع الحجوزات أو مواقع شركات الطيران. (fالمتصفح المتخفي)
  • بعد ذلك ادخل الى Google Flights واكتب في خانة البحث اسم قارة الدولة التي تريد السفر اليها (أوروبا، أمريكا ، افريقيا…)
  • الآن ستظهر لك كافة اسعار تذاكر الطيران هذه القارة، وأنت سيكون عليك التركيز على القريبة منها لوجهتك.
  • بعد ذلك سيكون عليك اختيار الرحلات التي ستجدها رخيصة.
  • وفي مرحلة أخيرة ابحث مرة أخرى عن أسعار الرحلات من المطار الثاني نحو وجهتك النهائية ( سواء عبر الطائرة أو أي وسيلة نقل أخرى
مقارنة اسعار التذاكر
تستطيع السفر بأرخص الأسعار إذا كنت مرنا في وجهتك

في المثال الذي بين أيدينا فإن سعر التذكرة بين الدار البيضاء وروما هو 1511 درهم مغربي (ما يعادل 168.24 دولار أمريكي).

لكن سعر التذكرة بين الدار البيضاء وباريس هو 715 درهم مغربي (79,61 دولار أمريكي) .

لذلك يمكن لمن يريد السفر الى روما الانتقال الى باريس  ومن تم يمكنه التوجه الى روما عبر الطائرة أو القطار أو أي وسيلة نقل أخرى وستكون في الغالب أقل تكلفة.

تنبيه:

ما يجب أن تنتبه اليه عند القيام بهاته الطريقة هو التأكد من وجود 3 ساعات على الأقل كفارق بين موعد وصولولك الى مطار الوجهة الأولية وموعد انطلاق الرحلة الثانية نحو الوجهة النهائية.

فالعامل الزمني جد مهم مهم خلال السفر حيث يجب أن تضع في الحسبان تأخر رحلتك الأولى ما قد يهدد بتأخرك على الرحلة الثانية.

ستمنحك هاته الساعات الثلاث أيضا امكانية طلب التعويض في حال تأخرت الرحلة الأولى حيث أن معظم شركات التأمين تطلب منك تأخيرًا لمدة 3 ساعات على الأقل قبل أن تتمكن من المطالبة بالتعويض.

6. احرص على الاستفادة من العروض الخاصة لتذاكر الطيران المخفضة

إذا كنت من الذين يسافرون بشكل متكرر فلم لا تشترك في بعض الرسائل الإخبارية لشركات الطيران أو مواقع الحجوزات.

سيمنحك الانضمام إلى القائمة البريدية لشركات الطيران ومواقع عروض اللحظة الأخيرة الوصول إلى أفضل العروض الخاصة الموجودة هناك.

بالتأكيد ، قد لا يتناسب 99% من العروض مع خط سير رحلتك ، ولكن انخراطك في هاته الرسائل الاخبارية ستضمن لك عدم تفويت أي عروض حول تذاكر طيران مخفضة جدا .

في كثير من الأحيان ، لا تتوفر الرحلات الجوية الرخيصة إلا لمدة محدودة (عادة 24 ساعة).

لذلك إذا لم تكن تبحث دائمًا في الأنترنت عن المبيعات ، فمن المحتمل أن تفوتك أفضل العروض .

اضافة إلى ذلك ، غالبًا ما تقدم النشرات الإخبارية لشركات الطيران مكافآت متكررة.حيث يمكن أن تضيف هذه النقاط لتحصل على ترقيات أو حتى رحلات طيران مجانية.

كيفية معرفة اسعار تذاكر الطيران
تستطيع الحصول على تذاكر طيران مخفضة جدا عن طريق العروض : في الصورة نموذج لبعض العروض المقدمة من شركة طيران Air Arabia

أفضل المواقع التي تقدم عروض السفر بأرخص الأثمان:

بصرف النظر عن الانضمام إلى النشرات الإخبارية لشركات الطيران ، فإن أفضل المواقع للعثور على عروض تذاكر طيران مخفضة هي كالآتي:

  • Secret Flying – موقع رائع لعروض الطيران من جميع أنحاء العالم.
  • Visa Reservation – الأفضل للسفر نحو الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن
  • The Flight Deal  مواقع رائع أيضا لعروض الطيران العالمية.
  • Holiday Pirates – الأفضل لعروض الرحلات الأوروبية.
  • Airfarewatchdog – رائع للبحث عن عروض الرحلات الجوية الأمريكية.
  • Scott’s Cheap Flights – الأفضل لعروض الرحلات الجوية الأمريكية.

ابحث في عدة مواقع الحجوزات حتى تتمكن من مقارنة اسعار التذاكر

كما أشرنا في بداية المقال فإن عملية البحث عن تذاكر طيران مخفضة تتطلب منك بعض الجهد وبعض الوقت أيضا.

لذلك فمن أجل العثور على أفضل العروض ستحتاج إلى البحث في مواقع ويب متعددة وذلك حتى تستطيع مقارنة اسعار التذاكر

ما يجب أن تضعه في الحسبان أن العديد من مواقع البحث الرئيسية لا تُدرج شركات النقل ذات الميزانية المحدودة أو شركات النقل الأجنبية الغامضة لأن شركات الطيران هذه لا تريد دفع عمولة حجز.

كما لا يُدرج آخرون مواقع الحجز التي ليست باللغة الإنجليزية. ولا يزال البعض الآخر يعرض الأسعار المسترجعة مباشرة من شركات الطيران فقط.

باختصار ، لا يتم إنشاء جميع مواقع البحث عن الرحلات الجوية على قدم المساواة ، ولكل منها مزايا وعيوب.

إذ لا يمكننا أن نتحدث عن أفضل محرك بحث طيران بشكل مطلق. ونظرًا لعدم وجود محرك بحث مثالي عن شركات الطيران ، فأنت تريد البحث عن عدد قليل للمقارنة.

لذلك اليك قائمة لأفضل مواقع الحجوزات التي يمكنك من خلالها العثور على رحلات رخيصة

8. ابحث في اخطاء شركات الطيران في الأسعار :

ماذا لو إذا أخبرتك أنه يمكننا العثور على تذكرة طيران من لندن إلى طوكيو مقابل 68 يورو فقط ، فهل تصدق ذلك؟

في الحقيقة هناك العديد من الأخطاء التي حولت ثمن الذكرة من 1000 دولار الى 100 دولار ومن 150 دولار الى 15 دولار

يمكن أن تحدث هذه الأخطاء نتيجة عدة عوامل سواء العوامل الفنية، أو الأخطاء البشرية أو حوادث تحويل العملات.

الصعوبة في هذا الأمر تكمن في كيفية معرفة وقت حدوث هذه الأخطاء قبل الإنتباه لها.

يوجد موقع بولندي للحصول على تذاكر بأسعار لا تقبل المنافسة من أوروبا نحو باقي دول العالم.

هذا الموقع هو fly4free.pl وهو موقع يساعدك في اصطياد شركات الطيران التي قد ترتكب أخطاء في أسعار تذاكرها، وبالتالي قد تستطيع الحصول على تذاكر طيران مخفضة جدا (لكن من أوروبا نحو باقي دول العالم)

أيضا يعد موقع Secret Flying الذي سبقت الإشارة اليه من أفضل مواقع اصطياد أخطاء شركات الطيران حيث يجمع نخبة من خبراء الملاحقة يبحثون عن الأخطاء التي ترتكبها شركات الطيران في ثمن التذاكر ويقدمونها في موقعهم.

ما يجب معرفته أن وقوع الأخطاء في الأسعار ليس بالأمر الذي يتكرر باستمرار، ولكنه أمر يقع بالفعل، لذا سيكون

عليك البحث عدة مرات في اليوم على أمل العثور على هاته العروض.

9. استخدم النقاط والأميال للاستفادة من نخفيض أسعار التذاكر أو جعلها مجانية :

بمجرد أن تعلم أنك تريد السفر إلى مكان ما ، يجب عليك التسجيل للحصول على بطاقة مكافآت السفر.

برامج مكافآت شركات الطيران هي الطريقة الأولى للمسافرين لكسب رحلات طيران مجانية وامتيازات سفر وإقامات فندقية مجانية.

إنها توفر ترقيات الرحلة ، ومكافآت ترحيب ضخمة ، وائتمانًا مقابل رحلات المشاركة مثل Uber أو Lyft ، والوصول إلى الأحداث المجانية ، والوصول إلى صالات المطار ، وأكثر من ذلك بكثير.

بغض النظر عن عدد المرات التي تسافر فيها ، يجب عليك التسجيل في برنامج المكافآت.

هاته البرامج تضعها شركات الطيران لزبنائها الذين يسافرون عندها وذلك بإعطائهم مجموعة من النقط مقابل قطعهم لأميال عبر خطوطها.

وعند تجميع بعض النقاط يصبح من حق المسافر الحصول على خصم في ثمن التذكرة أو قد يستفيد من تذكرة طيران مجانا

الهجرة الى بريطانيا 2022 .. كل ما تريد معرفته عن قانون الهجرة بالنقاط الجديد بشكل مبسط ومفصل

10. ابحث عن سعر التذكرة للشخص الواحد وليس لعدة أشخاص:

إذا كنت ستسافر مع الأصدقاء أو العائلة ، فلا تبحث عن تذاكر متعددة أو تشتريها في عملية شراء واحدة.

تعرض شركات الطيران دائمًا أعلى سعر تذكرة في مجموعة من التذاكر مما يعني أنك ستنتهي بدفع المزيد من المال.

على سبيل المثال ، إذا كنتم في أسرة مكونة من أربعة أفراد وتبحث عن أربعة مقاعد ، فستجد شركة الطيران أربعة مقاعد معًا وستظهر أجرة السفر بناءً على أعلى سعر للتذكرة.

لذلك إذا كان المقعد A هو 250 دولار ، والمقاعد B و C هي 300 دولار ، والمقعد D هو 350 دولار ، فسيتم تسعير هذه التذاكر بمبلغ 350 دولار لكل منها بدلاً من إضافة أسعار التذاكر الفردية.

إذا كان فرق السعر كبيرًا ، فإن ذلك يُترجم إلى نفقات إضافية كبيرة.

لهذا السبب ، ابحث دائمًا عن التذاكر كشخص واحد.

بعد ذلك ، في الطائرة قد تستطيع اختيار مقاعدك بحيث تجلس أنت وعائلتك معًا.

وحتى إذا لم ينتهي بك الأمر إلى جانب بعضكم البعض ، فلابأس في ذلك ما دمتم قد وفرتم عليكم بعض الأموال.

11. اجعل وجهتك هي من تبحث عنك:

يقول المثل: “كم حاجة قضيناها بتركها”  إذا وجدت في الأخير أن كافة محاولات الحصول على أسعار تذاكر الطيران بأرخص الأثمان نحو وجهتك المختارة لم تكن ناجحة أو مرضية، فلم لا تبدل الوجهة إن كان الأمر غير ضروريا.

كم سيكون الأمرا سهلا عليك لو كنت مرنا واتبعت الطرق السهلة في السفر، ولم تكن مصرا على الذهاب الى وجهة معينة بالذات مهما كان الثمن.

ربما لا أعرف دوافعك الى السفر نحو بلد معين، لكن إن كان الأمر من أجل الاستمتاع والسياحة فقط وستسافر من أجل ممارسة عشق السفر فقط فدع وجهتك تبحثك عنك بدل أن تبحث عنها أنت.

كيف ذلك؟

بفضل محركات البحث عن شركات الطيران أصبح من السهل حقًا البحث في العالم بأسره للعثور على أرخص تذكرة.

فأنت لم تعد مضطرًا للبحث يدويًا ،دولة، دولة أو  مدينة تلو مدينة ، ويومًا بعد يوم للحصول على تذاكر طيران مخفضة .

فمثلا تقدم مواقع الويب مثل Skyscanner و Momondo و Google Flights أدوات بحث تتيح لك وضع مطار المدينة التي ستنطلق منها ومشاهدة خريطة للعالم بها جميع الرحلات الجوية.

يتيح لك هذا الأمر مقارنة وجهات متعددة بسهولة وستجد على الأرجح بعض الوجهات المثيرة للاهتمام التي لم تفكر فيها أيضًا، وبأسعار مخفضة جدا.

لذلك كما أشرت في عنوان هذه الفقرة، أن ِوجهتك هي التي ستبحث عنك بدل أن تبحث عنها أنت.

على سبيل يمكن عن طريق موقع Google Flights التعرف على وجهات السفر المتاحة وبأرخص الأثمنة من خلال اتباع الخطوات التالية

  • الدخول الى موقع Google Flights والنقر على خانة الإستكشاف أو البحث
  • ادخال مدينة الانطلاق بدون تحديد الوجهة
  • تحديد سقف أسعار تذاكر الطيران الذي لا يجب تجاوزه

الآن يمكنك إلقاء نظرة على مجموعة متنوعة من الخيارات على الخريطة. والتي يمكنك الاختيار ما بينها. وفي تواريخ مختلفة. كما هو مبين في الصورة أسفله.

تذكر أنه وبسبب أزمة فيروس كورونا فإن الرحلات الجوية محدودة جدا، مقارنة بالأيام العادية التي تكون فيه مئات الرحلات المتاحة نحو عدة وجهات عبر العالم.

تذاكر طيران منخفضة التكاليف
يمكنك أن تحدد وجهتك انطلاقا من أرخص رحلة تجدها في الخريطة  كما هو مبين في الصورة.

تذكر دائما البحث بالمتصفح الخفي ، بحيث لا يتم تحميل ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك

12. اجعل شركات الطيران يدفعون لك عن التأخير:

إذا كنت ضحية لرحلة طيران متأخرة أو ملغاة أو مكتظة بالحجز خلال السنوات الخمس الماضية . لديك الحق في المطالبة بتعويض قد يصل إلى 600 يورو!

يتغير قدر هذا التعويض المالي بحسب مسافة الرحلة، فمثلا إذا كان التأخير لأكثر من 3 ساعات فإن التعويض سيكون على الشكل التالي:

  •  250 يورو كتعويض عن الرحلات القصيرة
  •  400 يورو كتعويض عن الرحلات التي تتجاوز مسافة 1500 كيلومتر وتقل عن 3500 كيلومتر
  • 600 يورو كتعويض عن الرحلات التي تتجاوز مسافة 3500 كيلومتر

بالإضافة الى أن شركة الطيران تكون مسؤولة عن توفير الطعام للمسافرين العالقين أثناء الإنتظار وتوفير فندق لهم في حال كانت التأخير طويلا كما ينبغي عليها أن توفر لهم وسائل الإتصال من هواتف وأنترنت…

هناك العديد من شركات المتخصصة في المطالبة بحقوق الركاب الجويين من شركات الطيران التي يمكن الاستعانة بها للمطالبة بالتعويض نذكر من بينها:

مجموعة Yource  (الشركة الأم لـ Vol-Retardé.fr) التي تعمل منذ عام 2010 والتي ساعدت أكثر من مليون مسافر في 9 دول مختلفة للحصول على حقوقهم.

هناك أيضا شركة AirHelp  الشهيرة والتي تعد أكبر شركة تعويضات طيران في العالم، والتي ساعدت أكثر من 16 مليون مسافر حول العالم  في الحصول على حقوقهم من شركات الطيران. ولذلك فالعديد من المسافرين يوصون بها 

فشركة AirHelp تضم 750 موظفا من محاميين وخبراء قانونيين منتشرين حول العالم، مستعدين لتقديم الخدمة لأي مسافر عبر العالم مع التحدث بـ 16 لغة.

لذلك كيفما نوع التعويض الذي تطالب به فإن إير هيلب ستساعدك في الحصول عليه سواء:

أنواع التعويضات التي ستساعدك AirHelp في طلبها

  • التعويض عن تأخر الرحلة
  • التعويض عن رحلة ملغاة
  • تعويض الحجز الزائد للطائرة
  • التعويض عن منع الصعود إلى الطائرة
  • تعويض الأمتعة المتأخرة
  • تعويض عن ضربة جوية

كل هاته الخدمات يمكن الحصول عليها بشكل مجاني وبدون دفع أي مبلغ مالي، حتى تربح القضية. فإن ربحتها سيتم خصم نسبة من المبلغ المحصل عليه من التعويض.

وهذا الموضوع تحدثنا عنه في مقال مفصل يمكن العودة اليه من هنا 

تعويض تأخير الرحلات (أو إلغائها): كيف تحصل على 600 يورو كتعويض إذا عرفت كيف تطالب بحقك

إذن هذا كل ما يتعلق بموضوعنا اليوم عن كيفية معرفة اسعار تذاكر الطيران الرخيصة أتمنى أن تكون عزيزي القارئ قد استفدت منها، وإذا كان لديك أي تساؤل بخصوص هذا الموضوع فاتركه في تعليق وسيعمل فريق الموقع على الرد عليه في أقرب وقت ممكن.

مواضيع قد تهمك:

توفيق بوريابة

محب للسفر والترحال، ومحب للكتابة والتدوين، لذلك فمقالاتي هي نتاج لهذين الحبين وعلى أساسهما أطمح في أن يجد القارئ في مقالاتي كل ما يبحث عنه من معلومات مفصلة حول موضوع ما (خصوصا فيما يتعلق بمواضيع: الهجرة ، السياحة، التأشيرات...)،وأن يستفيد من الخبرة التي كونتها في هذا المجال لسنين، وأن يجد أيضا المتعة في القراءة ، على أمل الجمع بين الحسنيين (المتعة والفائدة). للتواصل معي على فيسبوك : https://www.facebook.com/taoufik.999 للتواصل معي على تويتر [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pub
زر الذهاب إلى الأعلى