إعلان
أوروبااسبانياالهجرة الى اسبانيا

تأشيرة اسبانيا للرحل الرقميين .. اسبانيا تعلن عن اصدار تأشيرة جديدة لمن يشتغلون عن بعد

Ads

في السنوات الأخيرة بدأت ظاهرة العمل عن بعد تنتشر بشكل كبير لدى الشباب الذين لا يرغبون بالتقيد بمكان واحد للعمل، ومع انتشار جائحة كورونا وما رافقها من حجر صحي لمعظم سكان العالم ازدهر العمل عن بعد أكثر فأكثر، وأصبح الرحل الرقميون الذين يعتمدون على العمل الحر عبر الانترنت يفرضون أنفسهم في عالم الشغل، وأصبحت العديد من الدول تسعى لاستقطابهم للعمل عن بعد من داخل أراضيها مقابل امتيازات مختلفة من بينها تسهيل حصولهم على التأشيرة والاقامة المؤقتة.

ولعل أحدث دولة تنضم الى قافلة الدول التي تستقطب الرحل الرقميين هي اسبانيا والتي قررت أن تصدر تأشيرة الرحل الرقمية في غضون الأشهر القليلة المقبلة، وفقا لما نشرته صحيفة independent

ماذا تعرف عن تأشيرة اسبانيا للرحل الرقميين ؟

أعلنت السلطات الإسبانية عن عزمها اصدار تأشيرة الرحل الرقمية خلال الأشهر القادمة في محاولة لجذب الأجانب الذين يمكنهم العيش مؤقتًا في إسبانيا أثناء العمل لدى شركات أو عملاء خارج البلاد.

وبحسب الاندبندنت سيسمح برنامج تأشيرة الرحل الرقمية للأجانب بالعيش في إسبانيا أثناء العمل عن بُعد للشركات الموجودة خارج البلاد دون الحاجة إلى تأشيرة عمل كاملة.

وبخصوص هذه التأشيرة قالت وزيرة الشؤون الاقتصادية في اسبانيا ” ناديا كالفينو” :

إعلان

” إن تأشيرة الرحل الرقمية ستجذب وتحافظ على المواهب الدولية والوطنية من خلال مساعدة العمال عن بُعد والرحل الرقميين في إسبانيا” .

وأضافت الوزيرة:

“الشركات الناشئة هي أساس الاقتصاد الرقمي الجديد ؛ إنهم يولدون وظائف تتطلب مهارات عالية ولديهم إمكانات نمو عالية “.

بشكل عام فإن تأشيرة اسبانيا للرحل الرقميين ستساعد القطاع الاقتصادي الإسباني على التعافي من الأزمة الناجمة عن فيروس كورونا وسلالاته الجديدة

من جانب آخر ستكون هاته التأشيرة مفيدة للأشخاص الذين يأملون في العمل عن بُعد في اسبانيا والذين لم يتمكنوا في السابق من الحصول على التأشيرة السياحية الإسبانية القياسية لمدة 90 يومًا.

اقرأ أيضا: شراء منزل في اسبانيا والحصول على اوراق الاقامة خلال 15 يوما فقط .. معلومات لا بد أن تعرفها

متى سيدخل قانون اصدار تأشيرة الرحل الرقمية الاسبانية حيز التنفيذ ؟

القانون في طريقه إلى البرلمان ويجب أن يحصل على تصويت الأغلبية لتمريره.

هذا يعني أنه في حال تمت الموافقة عليه سيكون جاهزا خلال ربيع 2022

لكن ما يجب معرفته أنه في حال دخول القانون حيز التنفيذ، سوف لن يحتاج الرعايا الأجانب الذين يعملون عن بعد لشركات غير إسبانية إلى تأشيرات أكثر تعقيدًا للاقامة في البلاد.

إذ سيتمكنون من العيش والعمل في إسبانيا لمدة 6 إلى 12 شهرًا دون الحاجة إلى تأشيرة عمل رسمية ، طالما أنهم يكسبون ما لا يقل عن 80% من دخلهم من العمل في شركات غير إسبانية.

إعلان

بالإضافة الى ذلك سيتم السماح للرحل الرقميين بتمديد تأشيرتهم لمرتين، وهذا يعني أنه من المحتمل أن يبقى صاحب هاته التأشيرة في إسبانيا لمدة تصل إلى ثلاث سنوات لكن دون الحق في الاقامة

الدول المؤهلة للحصول على تأشيرة اسبانيا للرحل الرقميين :

في حالة الموافقة على التأشيرة الإسبانية للرحل الرقميين، سيتم تطبيق هذه التأشيرة الجديدة على الرعايا الأجانب من دول خارج الاتحاد الأوروبي

هذا يعني أنه سيتمكن الأجانب من دول خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية والأجانب الذين يحملون جوازات سفر من الاتحاد الأوروبي أو القادمين من دول منطقة شنغن من التقديم ، وفقًا لخبراء قانونيين إسبان .

تجدر الإشارة أن النرويج وكرواتيا وجورجيا والتشيك واستونيا وألمانيا بالإضافة الى العديد من دول العالم مثل بربادوس ، وبعض المدن في الولايات المتحدة لديها بالفعل تأشيرات رقمية للرحل.

ومن المتوقع أن تحذو دول أخرى حذو هاته الدول كون تأشيرة الرحل الرقمية تعود بالفائدة الاقتصادية على هاته البلدان فضلا عن استضافتها لعدد كبير من الشباب المبدعين الذين من شأنهم وضع بصمة ايجابية داخل المجتمع.

المصدر : صحيفة independent

مواضيع قد تهمك:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pub
زر الذهاب إلى الأعلى