إعلان
الإمارات العربية المتحدةالدول العربيةالسياحة في الامارات

تأجير سيارات دبي 2022 .. كل ما تريد معرفته عن استئجار سيارة في دبي

Ads
Big Bus Tours Dubai

تأجير سيارات دبي __ إذا كنت ترغب في قضاء عطلة سياحية في دبي وفكرت في استئجار سيارة لاشباع حماسك وشغفك بالقيادة في طرقات دبي ذات المواصفات العالمية بدل استخدام المواصلات العامة، وأردت الحصول على بعض المعلومات حول هذا الموضوع؛ فلا تقلق فأنت في المكان الصحيح.

ففي هذا المقال سنعرفك على جميع الوثائق التي ستحتاجها لاستئجار السيارات في دبي سواء كنت مقيما أو سائحا، كما سنقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك على اتخاذ قرار استئجار سيارات دبي بكل أمان، بالإضافة الى ذلك سنرشدك الى افضل مواقع تأجير سيارات دبي … فضلا عن معلومات أخرى هامة وضرورية ..

فإن كنت عزيزي القارئ مهتما بهذا الموضوع فاحزم امتعتك ولننطلق 🚗🚗

الوثائق المطلوبة للراغبين في استئجار سيارات دبي 2022 :

أول شيء يجب عليك القيام به قبل البدء في التعامل مع شركات تأجير سيارات دبي هو التأكد من أنك تتوفر على جميع الوثائق اللازمة لعملية الايجار.

هناك بعض الاختلافات نجدها في المستندات المطلوبة لاستجئار سيارة في دبي أو في الامارات بصفة عامة بين الأشخاص المقيمين في الامارات وبين السياح كما هو مبين أسفله

إعلان

المستندات المطلوبة من طرف شركات تأجير سيارات دبي للمقيمين :

حتى يتمكن المقيم من استئجار سيارة في دبي سيكون عليه التوفر على الوثائق التالية:

  • نسخ من جواز السفر
  • تأشيرة الاقامة في الامارات
  • رخصة القيادة الاماراتية سارية المفعول
  • بطاقة الهوية الاماراتية

المستندات التي تطلبها شركات تأجير سيارات دبي للسياح :

بالنسبة للسائح سيكون عليه تقديم الوثائق التالية في حال رغب في استئجار سيارة وهي:

  • جواز السفر الأصلي
  • تأشيرة الزيارة الاماراتية الأصلية سارية المفعول
  • رخصة القيادة الدولية
  • رخصة القيادة الأصلية من بلد السائح

تجدر الإشارة أن جل الأجانب الغير مقيمين في الامارات سيكون عليهم تقديم رخصة قيادة دولية حتى وإن كانت لديهم رخصة قيادة سارية المفعول من بلدهم، إن هم أرادوا القيادة في الامارات.

لكن هناك بعض الدول يستنثى مواطنوها من هذا القانون حيث يسمح لهم بالقيادة في الامارات بواسطة رخصة القيادة التي حصلوا عليها في بلدهم .

اقرأ أيضا : تاشيرة الامارات 2022 .. شرح كيفية استخراج فيزا سياحية للامارات بشكل مفصل

الدول التي لديها رخصة قيادة مقبولة في الامارات :

اقرأ أيضا: رخصة القيادة الدولية 2022 .. لماذا هي ضرورية للمسافرين؟ وكيف يمكن الحصول عليها؟

كيف تجد أفضل اسعار ايجار سيارات دبي ؟

لعل أول سؤال قد يتبادر الى ذهنك عندما تفكر في استئجار سيارة في دبي هو : كم تبلغ اسعار ايجار سيارات دبي ؟

للأمانة فسوق ايجار سيارات دبي كبير وفيه الكثير من العرض وأيضا الكثير من الطلب، لذلك من الصعب أن نحصر اسعار استئجار السيارات في مبالغ معينة حيث أن هناك اختلاف كبير في عروض الشركات، وأيضا اختلاف في انواع السيارات المراد استئجارها من الصغيرة والمتوسطة الى الفخمة.

لذلك فإن الحل هو الدخول الى مواقع شركات الايجار على الانترنت للتعرف على الأسعار بنفسك. لكن سيكون عليك زيارة العديد من المواقع لتكوين فكرة عن متوسط سعر ايجار السيارة التي ترغب بها

لكن إن بدا لك هذا الأمر مرهقا، (وهو كذلك) فهناك بعض المواقع المتخصصة في مقارنة اسعار استئجار السيارات والتي من شأنها أن تساعدك في الحصول على أفضل العروض والأسعار والحجز أيضا ما ستوفر عليك الجهد والمال.

إعلان

افضل موقع تأجير سيارات في دبي

لا يوجد موقع واحد وإنما هناك عدة مواقع يمكنك الاعتماد عليها لمقارنة وحجز أفضل و ارخص ايجار سيارات في دبي .

فعلى سبيل المثال هناك موقع شهير يمكنك الاعتماد عليه لايجار سيارتك في دبي بأفضل الأثمان ألا وهو موقع RentalCars

فبدلا من التحقق من كل مواقع شركات تأجير السيارات على حدة من الأفضل لك استخدام هذا الموقع ، حيث يقارن جميع الأسعار من جميع شركات الايجار المتاحة في دبي، بما في ذلك الشركات الصغيرة.

وما يميز هذا الموقع عن باقي المواقع أن لديه سياسة مضمونة بأفضل الأسعار ، وفي حال كانت هناك أي مشكلة مع شركة التأجير التي تعاملت معها فيمكنك المطالبة باسترداد أموالك دائما عبر RentalCars

تعويض تأخير الرحلات (أو إلغائها): كيف تحصل على 600 يورو كتعويض إذا عرفت كيف تطالب بحقك

كيفية استخدام موقع RentalCars للاستفادة من أفضل اسعار تأجير السيارات :

الخبر الجيد أولا هو أن هذا الموقع متاح باللغة العربية، ما يمنح لشريحة كبيرة من السياح العرب تصفحه بكل أريحية وفهم عروضه وسياساته بشكل جيد ومقارنة أسعار مختلف شركات ايجار السيارات في دبي أو في العديد من مدن ودول العالم.

بالنسبة لاستخدامه فهو جد بسيط، إذ سيكون عليك بعد الدخول الى الموقع تحديد البلد والمدينة والموقع الذي ستتسلم فيه السيارة وأيضا تواريخ الاستسلام، ثم تضغط على “ابحث الآن”

لقطة شاشة من موقع ايجارا سيارات دبي
لقطة شاشة من موقع ايجار سيارات دبي RentalCars

بعد ذلك سيُظهر لك اختيار كل سيارة اعتمادًا على شركات تأجير السيارات في دبي المختلفة ونوع السيارة. يمكنك حتى تحديد ما إذا كنت ترغب في سيارة أوتوماتيكية أو يدوية باستخدام مرشحات البحث.

على سبيل المثال خلال بحثنا في 4 أصناف من السيارات (اقتصادية، صغيرة، رباعية الدفع والفاخرة) وجدنا أن متوسط ​​السعر يختلف وفقا للمتغيرات التالية:

فمثلا يبلغ سعر ايجار سيارة اقتصادية خلال موسم الذروة حوالي 63 دولارا أمريكيا لليوم الواحد، لكن خارج موسم الذروة فالسعر يكون في حدود 53 الى 55 دولارا أمريكيا لليوم الواحد.

إعلان

بالنسبة للسيارات الصغيرة، فإن سعرها في أوقات الذروة يصل الى 75 دولارا أمريكيا لليوم الواحد ، لكن ينخفض الى 65 دولارا أمريكيا في اليوم الواحد خارج أوقات الذروة.

فيما يتعلق بالسيارات رباعية الدفع، فإن متوسط اسعار استئجارها خلال أوقات الذروة قد يبلغ 90 دولارا أمريكيا لليوم الواحد، لكن هذا السعر ينخفض بشكل نسبي الى 88 دولار في الموسم المنخفض.

أما بالنسبة لمن يسأل عن سيارات فخمة للايجار في دبي خلال موسم الذروة فإن متوسط أسعارها تصل الى 196 دولار، بينما خارج هذا الموسم فمتوسط أسعارها تكون في حدود 170 دولارا أمريكيا.

طبعا هذه الأسعار متغيرة وغير ثابتة حيث تختلف من شركة لأخرى ومن نوع سيارة لأخرى كما تختلف بحسب المواسم، حيث في موسم الذروة الذي يكون من شهر نوفمبر الى شهر مارس تكون الأسعار أعلى نسبيا مقارنة بالأشهر الأخرى التي تعرف توافدا أقل للسياح بسبب الحرارة في الامارات.

5 نصائح يجب عليك معرفتها عند التعامل مع شركات تأجير السيارات في دبي

فيما يلي بعض النصائح التي يجب أن تعرفها قبل البدء في استئجار سيارة في دبي أو في دولة الإمارات العربية المتحدة بصفة عامة وهي:

1. التأكد من التوفر على الوثائق اللازمة لاستئجار سيارة في الامارات:

هذا الأمر تحدثنا عنه في بداية المقال، وتحدثنا عن الوثائق التي سيحتاجها كل من المقيمين في الامارات والسياح الأجانب

2. التحقق من تفاصيل السيارة المستأجرة وأنها لا تحتوي على أي أضرار:

يستحسن للمستأجر أن يتحقق أولا من كافة التفاصيل المضمنة في سياسة شركة ايجار السيارات ، إذ لا أحد يرغب في أن تصادفه أي مفاجأة غير مرغوب بها بعد استئجار السيارة.

تذكر أنك ستكون مسؤولا عن أي أضرار قد تحصل للسيارة عندما تكون بحوزتك ، حيث ستتحمل مصاريف هاته الأضرار

لذلك من الأفضل لك أن تفحص السيارة من الداخل والخارج وتلتقط صورًا لأي خدوش محتملة تأتي معها.

يمكنك جعل هذه العادة في أي مكان تذهب إليه لأنه من المفيد جدًا القيام بذلك، لذا لن تضطر إلى دفع رسوم إضافية مقابل التلف أو الخدوش التي لم تصنعها بنفسك.

إعلان

اطلب من شركة التأجير رقمًا للاتصال بها في حالة وجود أي مشاكل في السيارة

هذا وتحقق من وجود مستندات السيارة في مكانها الصحيح

اسألهم عن إعادة السيارة: هل تتركها في أحد مكاتبهم فقط أم أن هناك شخصًا ما سيكون هناك لإنزال السيارة؟

3. تحقق من تأمين سيارتك المستأجرة

يعد التأمين على السيارات المستأجرة في دبي من الأمور الشائعة. وشركات تأجير السيارات تأخذ هذا الأمر بحمل الجد

يتطلب القانون من شركات التأجير توفير تأمين ضد المسؤولية تجاه الغير بما في ذلك سعر الإيجار ، ومع ذلك ، هناك بعض التأمينات الاختيارية التي يمكنك الحصول عليها، على سبيل المثال:

  • التنازل عن أضرار الخسارة (LDW) – ستتم تغطيتك في حالة تلف السيارة أو سرقتها ؛
  • ستتم تغطيتك في حالة سرقة متعلقاتك من السيارة المستأجرة ؛
  • التأمين ضد الحوادث الشخصية – ستتم تغطيتك للتكاليف الطبية في حالة وقوع حادث.

عموما وفي معظم الحالات، سيقدم لك مقدمو خدمات تأجير السيارات العديد من خيارات التأمين أثناء عملية الإيجار خارج السعر المعروض. كما تقدم بعض البنوك خيارات تأمين تأجير السيارات في الخارج.

4. تحقق من الرسوم المخفية

من الضروري أن تقرأ اتفاقية ايجار سيارات دبي عندما تهم باستئجار السيارة، وذلك حتى تكون على اطلاع كامل بكل البنود المؤطرة لهذه الاتفاقية.

قد تكون هناك رسوم خفية مثل تلك الخاصة بنظام القيادة والتي يمكن للشركة إخفاءها عنك. لذلك ، قبل استئجار سيارة في دبي ، تحقق من كل التفاصيل الصغيرة.

بمجرد أن تطلع على جميع البنود ، انتبه الى الأشياء التي يمكن أن تسبب لك المشاكل.

5.لا تقم بالسياقة خارج الامارات :

تستطيع استئجار سيارة في دبي والقيادة بها في جميع المدن الإماراتية بكل حرية.

إعلان

لكن يمنع عليك قيادة السيارة خارج حدود الامارات ، حتى وإن كنت معفيا من التأشيرة أو كانت لديك تأشيرة الدخول الى هذا البلد (عمان، السعودية)

في حال رغبت بالقيادة خارج الامارات سيكون عليك اتباع اجراءات قانونية للحصول على التصاريح المناسبة

فيزا سريلانكا الالكترونية .. كيف تستخرج تصريح السفر الالكتروني ETA من بيتك للسفر الى سريلانكا ؟

كيف أجد سيارات فخمة للايجار في دبي ؟

تاجير السيارات الفخمة في دبي ليس بالأمر الغريب في مدينة نابضة بالحياة يزورها الأثرياء من كافة دول العالم.

لذلك ضع في الحسبان أنك ستشاهد في دبي العديد من الأصناف والأنواع من السيارات الفاخرة المستأجرة من طرف الأجانب.

ربما هذه المشاهد المحمسة من شأنها أن تولد فيك الرغبة للبحث عن سيارات فخمة للايجار في دبي سواء لقيادة فيراري أو لامبورغيني أو غيرها.

ولحسن الحظ دائما فإنك لن تكون مضطرا للبحث عن شركات أو مكاتب تأجير سيارات دبي ، إذ أن كل شيء يوجد في الانترنت.

فعلى غرار موقع RentalCars الذي تستطيع من خلاله تاجير السيارات الفخمة في دبي هناك أيضا موقعا آخر تستطيع أن تجد فيه سيارات فخمة للايجار وبأسعار مقبولة ألا وهو موقع DiscoverCars

ما يميز موقع DiscoverCars.com أنه يساعد المستأجرين للبحث عن السيارة التي تناسبهم كيفما كان صنفها أو نوعها . (عادية متوسطة أو فخمة)

لكن الأمر الجيد أن سياسة الموقع تركز على أن يعرف الزبون جميع التكاليف الدقيقة وتضمين جميع الرسوم الالزامية في السعر الذي يراه حتى لا يتفاجأ بأي مصاريف أخرى.

عموما عندما يتعلق الأمر بالبحث عن سيارات فاخرة للايجار في دبي فموقع DiscoverCars سيفي بالغرض، مع حرص القائمين عليه على الرضى التام للزبون سواء فيما يتعلق بالأسعار أو الخدمات.

مواضيع قد تهمك:

توفيق بوريابة

محب للسفر والترحال، ومحب للكتابة والتدوين، لذلك فمقالاتي هي نتاج لهذين الحبين وعلى أساسهما أطمح في أن يجد القارئ في مقالاتي كل ما يبحث عنه من معلومات مفصلة حول موضوع ما (خصوصا فيما يتعلق بمواضيع: الهجرة ، السياحة، التأشيرات...)،وأن يستفيد من الخبرة التي كونتها في هذا المجال لسنين، وأن يجد أيضا المتعة في القراءة ، على أمل الجمع بين الحسنيين (المتعة والفائدة). للتواصل معي على فيسبوك : https://www.facebook.com/taoufik.999 للتواصل معي على تويتر [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pub
زر الذهاب إلى الأعلى