الرئيسية || العمل في بريطانيا 2021 .. أزيد من 10 آلاف تأشيرة عمل تنتظر السائقين وعمال تربية الدواجن
العمل في بريطانيا

العمل في بريطانيا 2021 .. أزيد من 10 آلاف تأشيرة عمل تنتظر السائقين وعمال تربية الدواجن

العمل في بريطانيا 2021 ___ سعيا منها لتعويض النقص الكبير في اليد العاملة، اتخذت الحكومة البريطانية يوم السبت 25 سبتمبر قرارا يتمثل في منح 10500 تأشيرة عمل مؤقتة للعاملين في مجال المواصلات والتغذية.

هذا القرار يعد تغيرا كبيرا وغير متوقعا في سياسة الهجرة لدى بريطانيا خصوصا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي وتشديدها على عدم الاعتماد على العمالة الخارجية.

لكن وبسبب المشاكل المتزايدة التي شهدتها بريطانيا مؤخرا المتمثلة في نقص امدادات الوقود وتشكل طوابير طويلة أمام محطات البنزين بسبب نقص سائقي الشاحنات خصوصا بعد مغادرة عشرات الآلاف من السائقين بريطانيا خلال أزمة كورونا أوبسبب البريكست.

تعاني بريطانيا من نقص بلغ 100 ألف سائق شاحنة ثقيلة، كما تفاقم الأمر بشكل أسوأ بسبب تفشي وباء كورونا وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

جمعية النقل البري في بريطانيا

وبسبب موسم عيد الميلاد المقبل (الكريسمس) والذي يعرف اقبالا كبيرا على المواد الغذائية خصوصا فيما يتعلق بالدواجن، أضف الى ذلك، الضغوط المتزايدة على الحكومة البريطانية من أجل التحرك لوضع حد لتداعيات أزمة كورونا والخروج من الاتحاد الأوروبي ونقص العمالة وارتفاع أسعار الطاقة …

لكل هاته الأشياء اضطرت الحكومة لاصدار هاته التأشيرات المؤقتة على أمل أن تعوض النقص الصارخ في عدد السائقين والعمال في قطاعات رئيسية في الاقتصاد البريطاني مثل تربية الدواجن.

ستكون مدة الاقامة في بريطانيا بهاته التأشيرة 3 أشهر وستبدأ من أكتوبر الى ديسمبر المقبلين

10500 أجنبي سيتمكنون من العمل في بريطانيا قبل نهاية 2021

سيتمكن ما يصل إلى 5500 عامل في مجال تربية الدواجن من العمل في المملكة المتحدة قبل عيد الميلاد (كريسمس) نهاية2021. وذلك لتجنب أي ضغوط إضافية محتملة على صناعة المواد الغذائية خلال هذه الفترة الاستثنائية.

إلى جانب ذلك ، سيتمكن 5000 من سائقي الشاحنات الثقيلة من القدوم إلى المملكة المتحدة لمدة 3 أشهر في الفترة التي تسبق عيد الميلاد ، مما يوفر راحة قصيرة الأجل لصناعة النقل.

سيبدأ التوظيف لسائقي الشاحنات وعمال الدواجن على المدى القصير في أكتوبر وستكون هذه التأشيرات سارية حتى 24 ديسمبر 2021.

يستعد مكتب التأشيرات والهجرة في المملكة المتحدة (UKVI) لمعالجة طلبات التأشيرة المطلوبة ، بمجرد تقديمها ، في الوقت المناسب.

وحول هذا الأمر قال وزير البيئة جورج أوستيس:

“من الأولويات القصوى ضمان وجود عدد كافٍ من العمال عبر سلاسل التوريد في البلاد للتأكد من بقائهم أقوياء ومرنين”.

“لقد استمعنا إلى مخاوف القطاع ونعمل على التخفيف من سوق العمل الضيق للغاية”.

فيما الرئيس التنفيذي لاتحاد الطعام والشراب إيان رايت CBE قال:

“نرحب بقرار الحكومة العملي بإضافة سائقي الشاحنات الثقيلة وعمال الدواجن مؤقتًا إلى نظام التأشيرات الحالي”.

“هذا شيء طالب به مصنعو الأطعمة والمشروبات في المملكة المتحدة خلال الأشهر القليلة الماضية – بما في ذلك تقرير جرانت ثورنتون الصناعي – للتخفيف من بعض الضغوط التي فرضها نقص العمالة على سلسلة التوريد الغذائي”.

المصدر: موقع الحكومة البريطانية

مواضيع قد تهمك :

فكرتين عن“العمل في بريطانيا 2021 .. أزيد من 10 آلاف تأشيرة عمل تنتظر السائقين وعمال تربية الدواجن”

  1. مالك حليم ابو الحسن

    ارجو من حضرتكم الحصول على وظيفة سائق شاحنة في بريطانيا اولا لتوفر الخبرة الطويلة وثانيا الحاجة إلى الوظيفة خصوصا في وضع البلد النهار وشكرا

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *