السياحة في قطر 2022 .. كيف تقضي إجازة سعيدة مع عائلتك في قطر؟

قطر، تلك الدولة التي تمزج بين الطبيعة الساحرة وفن المعمار البارز، بين الشواطئ الخلابة والمولات الفخمة، بين الأنشطة الثقافية والأخرى الترفيهية؛ هي تلك التجربة المتكاملة التي تخطف القلوب فيأتي إليها الزوار من كل أقطار العالم للاستمتاع والاستجمام وقضاء أسعد الأوقات.

تعد قطر من أنشط البلدان العربية في مجال السياحة حيث أنها احتلت المركز الأول عربيا لتكون أفضل الوجهات السياحية في عام 2021 حسب موقع تايم أوت.

حتى مع ظهور جائحة كورونا، استطاعت البلاد أن تكون محط أنظار العالم لانفرادها باستضافة كأس العالم لكرة القدم الذي سيقام في عام 2022.

إذا كنت سئمت الحياة الروتينية وتريد وجهة سياحية ممتعة لقضاء إجازة لا تُنسى مع عائلتك، فستتعرف في هذه المقالة على أهم النصائح والأماكن السياحية في قطر حتى تكون مستعدا لرحلتك القادمة.

نصائح ومعلومات عن السياحة في قطر للعوائل خلال عام 2022 :

قبل أن نخوض في الموضوع نذكر أن السفر الى قطر للسياحة بالنسبة لمعظم مواطني الدول العربية والمغاربية يستلزم الحصول المسبق على التأشيرة السياحية.

لذلك إذا كنت من الدول الغير معفية من تأشيرة قطر السياحية فاليك هذا المقال الذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن كيفية استخراج هاته التأشيرة.

تأشيرة قطر 2022 .. طرق استخراج فيزا قطر السياحية لمواطني الدول العربية.

عموما إذا كنت حاصلا على التأشيرة أو كنت معفيا منها فاليك هاته المعلومات والنصائح إذا رغبت في السياحة في قطر رفقة عائلتك

السياحة في قطر للعوائل تتطلب التخطيط المسبق

قبل السفر، عليك وضع خطة مسبقة لتحديد عدد أيام الإجازة، تاريخ الذهاب والعودة، التكلفة المبدئية، أهم الأماكن التي يجب زيارتها، إلخ.

إذا كنت ستصطحب أبناءك، فعليك مناقشة التكلفة الخاصة بهم وأهم المناطق الترفيهية المناسبة لهم مع شريكة حياتك.

يساعد التنظيم المسبق للسفر في اتخاذ القرارات الصحيحة والالتزام بموعد الرحلة المحدد، كما أنه يقلل من توتر السفر خاصة في حالة وجود عدد كبير من الأفراد.

هناك أيضا بعض الأمور التي يجب مراعاتها قبل السفر وهي إبلاغ أحد الأقارب بسفرك ليكون مستعدا للمساعدة في حالة حدوث أي ظرف طارئ أو العناية بالحيوانات الأليفة إذا كانت تمتلك أي منها.

وأخيرا عليك معرفة حالة الطقس في الوجهة التي ستسافر إليها حتى تختار الملابس الصحيحة والمناسبة.

تتمتع قطر بجو معتدل من شهر ديسمبر حتى شهر فبراير حيث تتراوح  درجة الحرارة بين 22-25 درجة مئوية.

وتتوافق هذه الفترة مع موسم الأعياد فتكون هناك العديد من فعاليات قطر المبهجة التي تدخل السرور في قلوب الزوار.

احجز الفندق المناسب

تتمتع قطر بالعديد من الفنادق والمنتجعات الراقية التي تقدم خدمات على أعلى مستوى من الفخامة والرفاهية. يجب معرفة احتياجاتك أولا قبل حجز الفندق:

  • عدد الأيام التي ستقضيها
  • عدد الغرف والأسرة
  • إطلالة الغرفة (بحر، بحيرة، شارع رئيسي، إلخ)
  • مرافق هامة (حمام سباحة، مطاعم، مواقف سيارات، حدائق، إلخ)

إذا كانت ميزانيتك محدودة، يمكنك تجنب المنتجعات باهظة الثمن التي تقع على كورنيش الدوحة والبحث عن الفنادق أو البوتيكات المتواجدة داخل المدينة.

تتميز هذه الفنادق بأنها زهيدة الثمن و نظيفة و تكفي احتياجاتك أنت وعائلتك.

لماذا يتم تخفيض سعر حجز الفنادق للمجموعة (العائلات، الجمعيات، الرحلات المنظمة…)؟

خصص وقت للذهاب إلى المول

تضم قطر أفخم وأضخم مراكز التسوق في العالم العربي حيث يوجد عدد لا حصر له من المحلات التجارية العالمية والمحلية التي تبيع كافة المستلزمات النسائية والرجالية من ملابس وأحذية وحقائب وعطور ومجوهرات وغيرها.

فضلا عن توفرها على المرافق الترفيهية التي تناسب الكبار والصغار من شاشات السينما التي تعرض أحدث الأفلام والعروض، وكذلك متنزهات الثلج ومناطق الألعاب ومضامير الترفيه والمطاعم التي تقدم مختلف الأطباق الشهية.

إذا كنت من محبي زيارة المولات، فلا تفوت عروض التسوق في قطر والتي تتزامن مع موسم الأعياد لتتيح للجميع شراء احتياجاتهم بأفضل الأسعار.

لا تجعل السياحة في قطر تخلو من المغامرة

لا تتوقف المتعة في قطر عند التسوق فقط، فهناك العديد من الأنشطة الخارجية الترفيهية التي تضيف قدرا كبيرا من الإثارة والمتعة إلى إجازتك.

تتميز قطر بمساحتها الصحراوية الخلابة مما يجعلها مكانا شيقا لرحلات السفاري وقيادة السيارات رباعية الدفع أو الدراجات الرباعية..

بالإضافة إلى أنها تحتوي على أماكن مناسبة للتخييم مع عائلتك والقيام بحفلات الشواء ومشاهدة النجوم في السماء الليلية الصافية.

أما لعشاق تسلق الصخور، فهناك العديد من الأماكن المخصصة من التضاريس الصخرية المرتفعة التي تكون مناطق جذب للمتسلقين سواء المبتدئين أو المحترفين.

أما  إذا كنت من محبي الأنشطة المائية، فتمتلك قطر شواطئ ساحرة حيث يمكنك ممارسة رياضة السباحة أو الغوص أو التجديف أو التزلج الشراعي على الماء.

تتوفر جميع الرياضات والأنشطة الخارجية في قطر، كما توجد مدارس متخصصة لتعليم أي مهارة جديدة للمبتدئين.

عالم وارنر براذرز أبوظبي .. 4 ألعاب مدهشة يجب عليك تجربتها في هاته المدينة الترفيهية

معلومات يجب معرفتها قبل السفر الى قطر

بجانب اللغة العربية التي تعد اللغة الرسمية في دولة قطر، تنتشر أيضا اللغة الإنجليزية والفرنسية والبرتغالية حيث يوجد عدد كبير من السكان الوافدين من عدة دول مختلفة.

يعد الشتاء والربيع من أفضل فصول السنة لزيارة قطر حيث اعتدال المناخ والقدرة على ممارسة الأنشطة الخارجية.

تتمتع قطر بجودة انترنت عالية وسريعة وفي بعض الأماكن تكون مجانية.

تتميز قطر بأطباقها التقليدية اللذيذة مثل الجريش والبلاليط وهريس اللحم وغيرها، وكذلك الأطباق الهندية والباكستانية والتايلاندية.

تعد قطر من أكثر البلدان أمنا وأمانا حيث ينخفض معدل الجريمة إلى أقل درجاته.

مواضيع قد تهمك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.