لم الشمل للاخوة في امريكا 2022 .. كيفية احضار الأخ أو الأخت لأمريكا

لم الشمل للاخوة في امريكا ___ يسمح القانون الأمريكي لجميع مواطنيه البالغين 21 عاما أو أكثر أن يقدموا التماسا باحضار بعض أفراد عائلاتهم الى أمريكا للعيش معهم ، ويدخل في هذا الإطار الأزواج، والأبناء، والآباء، وحتى الإخوة والأخوات.

لذلك إذا كنت حاصلا على الجنسية الأمريكية فإنك تستطيع احضار شقيقك أو شقيتك الى أمريكا وفق شروط معينة سنأتي على ذكرها. وبعد وصولهم يمكنهم أن يحصلوا على البطاقة الخضراء (الكرين كارد) التي تسمح لهم بالاقامة والعمل في أمريكا.

في هذا المقال سنتعرف على الخطوات التي يجب اتباعها للاستفادة من لم الشمل للاخوة في امريكا بالاضافة الى بعض المعلومات الأخرى الهامة والضرورية المتعلقة بهذا الموضوع.

شروط الاستفادة من لم الشمل للاخوة في امريكا :

حتى يتمكن الاخوة من الاستفادة من لم الشمل في أمريكا يجب أن تتوفر في مقدم الطلب بعض الشروط، بالإضافة الى ذلك يجب أن تربط الأشقاء علاقة أُخوة مؤطرة قانونيا كما هو مشروح أسفله.

ما هي الشروط المطلوبة في مقدم الطلب المتواجد في أمريكا ؟

حتى يتمكن مقدم الطلب المتواجد في أمريكا من الاستفادة من لم شمله بإخوته يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية:

  • أن يكون بالغا سن 21 أو أكثر وقت تقديم الطلب
  • لديه الجنسية الأمريكية

لن يستطيع حاملوا البطاقات الخضراء الأمريكية من الاستفادة من لم الشمل بين الاخوة، إذ أن قانون لم شمل الاخوة يستفيد منه فقط المواطنون الأمريكيون.

قد يهمك: الجواز الامريكي 2022 .. مميزاته، قوته وكيفية الحصول عليه

من هم المؤهلون للاستفادة من لم الشمل بين الاخوة في امريكا ؟

بمكن الاستفادة من لم الشمل بين الاخوة في امريكا كل من:

  • الأخ/الأخت الشقيق(ة)
  • الأخ/الأخت الغير شقيق(ة) (طالما كان عمر مقدم الطلب الذي يحمل الجنسية الأمريكية لم يبلغ سن 18 عندما تزوج والداه وظلا متزوجين
  • الاخ/الاخت بالتنبني طالما أن شقيقك/شقيقتك كان/كانت تحت سن 16 عند تبنيه/تبنيها وكان هذا التبني يستوفي الشروط القانونية للتبني (إذا كنت أنت من تم تبنيه فيمكن لأشقائك من أبناء الوالدين اللذين تبنياك أن يستفيدوا من لم شمل الاخوة على أن يكون الوالدان قد تبنياك تحت سن 16 عاما.

بشكل عام فإن قانون لم الشمل بين الاخوة في أمريكا يشمل جميع الاخوة بمن فيهم الأشقاء من أحد الوالدين المشتركين، كما ليس بالضرورة أن تكون هناك قرابة دم بين الأشقاء.

كم تستغرق معاملة لم الشمل في امريكا للاخوة 2022 ؟

للأسف حتى وإن كانت كافة الشروط المطلوبة متوفرة فيكم وقدمت طلبك على أكمل وجه، فإنك لن تستفيد من احضار الأخ لأمريكا على الفور، نظرا للقيود السنوية على البطاقات الخضراء الممنوحة لهذه الفئة.

يدخل الأشقاء في الفئة المعروفة باسم “التفضيل الرابع” وعليه سيكون عليهم الانتظار وقتا طويلا يتراوح بين 5 الى 10 سنوات للحصول على الاقامة في أمريكا عن طريق لم الشمل .

تتغير مدة السنوات التي سيكون على مقدمي الطلبات انتظارها للاستفادة من لم الشمل الاخوة في امريكا من بلد لآخر، حيث قد لا تتجاوز في بعض البلدان 5 سنوات، فيما في بلدان أخرى تتجاوز 10 سنوات، وفي بدان أخرى مثل المكسيك والهند والفلبين قد تصل الى 25 سنة.

خطوات تقديم طلب لم الشمل للاخوة في امريكا 2022

حتى تتمكن من احضار الأخ لأمريكا (أو احضار الأخت) سيكون عليك اتباع 5 خطوات هامة وضرورية كما هو مبين أسفله:

لماذا يتم تخفيض سعر حجز الفنادق للمجموعة (لم شمل العائلات ،اجتماعات الجمعيات، الرحلات المنظمة…)؟

1. ملء نموذج التماس لقريب أجنبي I-130

تتمثل الخطوة الأولى للحصول على إقامة دائمة في الولايات المتحدة لأخيك في تقديم التماس على النموذج i-130 ، المتاح للتنزيل مجانًا من خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS).

تجدر الإشارة أن النموذج I-130 يستخدم لجلب زوجتك/زوجك أيضًا. لذلك عندما تتقدم بطلب للحصول على لم الشمل بشقيق ، فأنت بحاجة إلى تحديد “المربع الثالث” من الجزء الأول وهو “العلاقة”.

يتم تقسيم نموذج I-130 إلى 9 أجزاء ويحتوي على أكثر من 100 سؤال، بعضها إلزامي بينما أسئلة أخرى لا تنطبق على وضع من يتقدمون بطلب للحصول على الاقامة للأشقاء.

تتمحور الأجزاء التسعة لنموذج I-130 حول:

  • نوع العلاقة
  • معلومات عن الملتمِس (المتواجد بأمريكا)
  • معلومات السيرة الذاتية
  • المعلومات المتعلقة بالمستفيد (الأخ الذي يرغب بالقدوم الى أمريكا)
  • المعلومات الأخرى (تتعلق بما إذا كنت قد قدمت التماسًا مسبقًا أو جلبت أشقاء آخرين)
  • معلومات الاتصال والبيان والإعلان والتوقيع لمقدم الالتماس (في هذه الحالة ، أنت)
  • معلومات الاتصال وإعلان وتوقيع المترجم الفوري (إن وجد)
  • المعلومات المتعلقة بالاتصال والإعلان والتوقيع للمُعد (إذا أعده شخص آخر غيرك نيابة عنك)
  • معلومة اضافية

يرجى ملاحظة أن هناك العديد من القواعد العامة التي يجب اتباعها عند ملء نموذج I-130.

من الأفضل ملء النموذج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولكن إذا كنت تكتب الإجابات يدويًا ، فاستخدم قلمًا بحبر أسود.

إذا وجدت أنه لا توجد مساحة كافية لإعطاء إجابة كاملة للسؤال ، فامنح الإجابة في الجزء 9.

إذا طلب النموذج معلومات لا يمكنك الحصول عليها ، يمكنك الإجابة بـ “لا شيء” ، على سبيل المثال عندما يطلب النموذج اسمًا وسطًا وليس لديك واحدًا. فأجب بـ”لا شيء”.

عندما تجد في النموذج سؤالًا لا ينطبق عليك ، فمن المحتمل أن يكون هذا واضحًا لـ USCIS (بناءً على إجابات أخرى في النموذج).

لكن في بعض الأحيان قد لا يكون ذلك واضحا لها. لذا ولكي تكون آمنًا ، أدخل “N / A” (بمعنى “غير قابل للتطبيق”) حتى لا تعتقد USCIS أنك نسيت الإجابة على السؤال.

2. احصل على الموافقة على النموذج I-130 وانتقل إلى مركز التأشيرات الوطني:

بعد ملء النموذج I-130 وإرساله إلى USCIS ، كل ما يمكنك فعله هو الانتظار لتلقي رد منهم.

إذا كنت قد قدمت كل شيء بشكل صحيح ودقيق، فسيتم اعتماد الطلب.

وكما سبقت الإشارة تستغرق معاملة لم الشمل للاخوة في امريكا مابين 5 الى 10 سنة، كما أن وقت الانتظار قد يمتد كذلك في بعض الدول الى أكثر من 13 سنة

لذلك قد يطلب منك الانتظار حتى يتم تاريخ الأولوية وتاريخ نشرة التأشيرة الحالية.

استمر دائمًا في التحقق من تاريخ النشرة ، والذي يمكن العثور عليه هنا .

انتقل إلى الفئة الرابعة ، والتي ستجد فيها “أخو وأخوات المواطنين الأمريكيين البالغين”. بمجرد أن يصبح تاريخ الأولوية محدثًا ، قم بزيارة مركز التأشيرات الوطني.

3. إفادة خطية للدعم

في مركز التأشيرات الوطني ، سيتعين عليك تقديم إفادة الدعم مع نماذج DS والمستندات الداعمة الأخرى، بالنسبة للأشقاء الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا عندما تصبح الحالة سارية ، فأنت بحاجة إلى إيلاء بعض الاهتمام الخاص.

وبمجرد الانتهاء من الإجراءات الشكلية في مركز التأشيرات ، سيتم تحديد موعد للمقابلة ، وبعد ذلك سيتم إما الموافقة على الالتماس أو رفضه.

4. احضار الأخ لأمريكا / احضار الأخت لأمريكا

في حالة القبول ، سيتم إصدار تأشيرة هجرة. يمكنك استخدام هذا لإحضار أخيك إلى الولايات المتحدة.

تأكد من احضار الاخ لامريكا قبل انتهاء صلاحية التأشيرة. إذا فشلت في القيام بذلك ، فسيتعين عليك تكرار العملية بأكملها مرة أخرى ، مما قد يعني انتظارا سنوات أخرى اضافية.

5. انتظر حصول شقيقك/شقيقتك على بطاقة الإقامة الدائمة

بمجرد أن يكون شقيقك/شقيقتك داخل الولايات المتحدة ، انتظر وصول البطاقة الخضراء أو بطاقة الإقامة الدائمة. سيتم إرسالها بالبريد إلى العنوان الذي قدمته في النموذج من قبل USCIS.

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.