الهجرة إلى كندا 2022 .. كيف تحصل على المعلومة الصحيحة والمبسطة بدون مكتب هجرة؟

الهجرة-الى-كندا-كيف-تحصل-على-المعلومة-الصحيحة-والمبسطة-بدون-مكتب-هجرة

الهجرة إلى كندا 2022 ____ هذا المقال موجه بالأساس الى الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى كندا بدون الإعتماد على مكاتب الهجرة التي قد تطلب منهم آلاف الدولارات لمساعدتهم في اجراءات التقديم ومتابعة الطلب وغيرها من الاجراءات.

كما أن هذا المقال موجه أيضا لصناع المحتوى على النت سواء المدونون أو أصحاب القنوات على يوتيوب ومواقع السوشل ميديا الأخرى الذين يقدمون مواضيع متعلقة بالهجرة الى كندا.

ليس هذا فقط فحتى الأشخاص الذين يشتغلون في مكاتب الهجرة ويقدمون لعملائهم استشارات متعلقة بالهجرة الى كندا فهذا المقال موجه اليهم أيضا عملا بالمثل القائل إذا علمت شيئا، غابت عنك أشياء.

لكل هؤلاء أقول: تعالوا لنتعرف على كيفية الحصول على المعلومات الدقيقة والمفصلة لكل صغيرة وكبيرة حول مختلف أنواع الهجرة الى كندا .

من أين يمكننا الحصول على المعلومات الدقيقة حول مختلف أنواع الهجرة إلى كندا :

كما هو معروف فإن الموقع الرسمي للهجرة الى كندا يعد المرجع الأول لجميع المواضيع المتعلقة بالهجرة الى كندا

وعن طريقه تستطيع الوصول الى كم هائل من المعلومات، التي يمكن اعتبارها المادة الخام لمواضيع الهجرة الى كندا .

مشكلة الموقع أنك لا تكاد تفتح صفحة إلا وتجدها تحتوي على الكثير من الروابط التي تأخذك الى صفحات متعددة

لتجد نفسك في نهاية المطاف قد فتحت عدة نوافذ، حتى أنك لا تتذكر الصفحة التي بدأت بها من الأساس.

هنا يقع للناس الغير متخصصين بعض اللخبطات الشيء الذي يؤدي بهم الى إغلاق الموقع ، والتوجه الى المواقع الغير رسمية التي تبسط معلومات الهجرة .

في هاته اللحظة يكون الباحث قد ابتعد عن المكان الآمن للمعلومة وانتقل الى المكان المجهول،

وبالتالي فإنه إما يكون محظوظا ويحصل على معلومات صحيحة ومشروحة بشكل مبسط في بعض المواقع المحترمة.

وإما يسقط في مواقع لا تراع إلاّ ولاذمة، فتقدم له معلومات غير موثوقة ومضللة، وياليت تتوقف عند هذا الحد

إذ أن هناك المئات والمئات من المواقع التي هدفها هو النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة الى كندا .بشعارات مثيرة مثل قرعة كندا ، وغيرها من الشعارات المفخخة.

الأمر نفسه يحصل لصناع المحتوى (المتخصصين في موضوع الهجرة كندا ) وأيضا لمستشاري الهجرة

فهؤلاء ورغم تمكنهم من هذا الموضوع فإنهم بين الحين والآخر قد يفتقدون لبعض المعلومات الشيء الذي يضطرهم للبحث عنها في النت وقد يسقطون بأنفسهم في المعلومات الغير دقيقة أو المضللة.

وهاته من الأشياء التي قد تعصف بمصداقيتهم أمام متابعيهم أو عملائهم.

“بطاقة فرصة ” .. وسيلتك المستقبلية للهجرة الى ألمانيا كعامل ماهر

إذن من أين يمكنني الحصول على معلومات مبسطة ودقيقة عن الهجرة إلى كندا ؟

هناك معاهد متخصصة حول الهجرة الى كندا تقدم دورات أونلاين عن مختلف أنواع الهجرة إلى كندا ، تستهدف جميع المعنيين بهذا الموضوع سواء:

الراغبين في الهجرة أو الراغبين في استقدام أزواجهم أو الراغبين في توسيع مجالهم المعرفي حول الهجرة الى كندا كصناع المحتوى ومستشاري الهجرة …

فعلى سبيل المثال هناك معهد الهجرة الكندي – CANADIAN IMMIGRATION INSTITUTE الذي يقدم دورات تكوينية حول مختلف مواضيع الهجرة الى كندا.

وذلك بواسطة سلسلة فيديوهات مفصلة ومبسطة ، وأيضا بواسطة المحتوى الصوتي “بودكاست” وأيضا من خلال جلسات “سؤال-جواب” والتي تكون بشكل مباشر .

كما أن هاته الدورات يديرها أشخاص متمكنون بما تحمله الكلمة من معنى في مجال الهجرة الى كندا ولهم تجارب سابقة في العمل بهذا المجال.

كما أن معهد الهجرة الكندي وعلى الرغم من أنه ليس معهدا حكوميا

فإنه قد تم اعتماد بعض دوراته من قبل مستشاري كلية الهجرة والمواطنة (The College of Immigration and Citizenship Consultants (CICC،

لذلك إذا كنت مستشارًا للهجرة ، فيمكنك المطالبة بساعات CPD لتلبية متطلبات التطوير المهني الخاصة بك.

الهجرة الى بريطانيا 2022 .. كل ما تريد معرفته عن قانون الهجرة بالنقاط الجديد بشكل مبسط ومفصل

ما نوع الدورات التي يقدمها معهد الهجرة الكندي ؟

عير هذا المعهد ستحصل على الكثير من المعرفة حول مختلف أنواع الهجرة الى كندا التي تناسب أهدافك، كما هو بين أسفله.

كمقدم طلب هجرة الى كندا لماذا سأختار الحصول على دروات في هذا المعهد بدل التوجه الى مكتب للهجرة يغنيني عن كل هذا العناء؟

يقول المثل الشعبي الصيني “لا تعطيني سمكة، ولكن علمني كيف أصطادها”

عند توجهك الى مكتب هجرة فضع في حسبانك أنك ستنفق آلالاف الدولارات حتى يمنكهم ارشادك في تجميع ملف الوثائق التي سيكون عليك تقديمها ومواكبتك في الخطوات التي سيكون عليك اتباعها.

هذا على اعتبار أن المكتب الذي توجهت اليه يقوم بواجبه على أكمل وجه.

وذلك لأن هناك الكثير من المكاتب التي يكون هدفها هو جمع أكبر قدر ممكن من الأموال من مقدم الطلب

على الرغم من أنهم يعلمون أن ملفه ضعيف ولا يملك أي حظوظ لقبوله.

أضف الى ذلك فإن اعتمادك على مكاتب الهجرة يجعلك تتكل عليهم طيلة مسارك كمهاجر.

فحتى إن وُفقت وقُبل طلبك فأنت ستكون ملزما على التعامل مع مكاتب الهجرة مرة أخرى من أجل الاقامة ومن أجل التحاق الزوح(ة) ومن أجل تجديد بطاقة الاقامة…الخ

وفي كل مرة سيكون عليك دفع آلاف الدولارت فقط لأنك اخترت طريق الاتكالية بدل الإعتماد على النفس

لذلك فالمعهد يغنيك عن كل هاته الأشياء حيث سيسلحك بالمعرفة اللازمة، التي تجعلك تعتمد على نفسك في كل هاته الأمور وبمقابل مبلغ مالي جد منخفض إذا ما قارناه مع ما تفرضه مكاتب الهجرة.

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.