وأخيرا.. السفر الى ايطاليا للسياحة أصبح ممكنا للجميع اعتبارا من 1 مارس 2022

الآن واعتبارا من يوم الثلاثاء فاتح مارس 2022 أصبح بامكان المسافرين من الدول الغير أوروبية السفر الى ايطاليا بغرض السياحة أو الزيارة أو أي غرض آخر بشروط ميسرة وبدون أن يكون سفرهم مندرجا في اطار السفر الضروري الذي كان محددا في الدراسة أو الالتحاق العائلي أو العمل…الخ

هذا القرار المتعلق بخصوص تخفيف قواعد السفر لمواطني الدول الثالثة، كان قد أعلن عنه وزير الصحة الإيطالي “روبرتو سبيرانزا” قبل أسبوع حيث قال:

“اعتبارًا من 1 مارس ، سيخضع المسافرون من دول خارج الاتحاد الأوروبي لنفس قواعد الدخول التي يخضع لها المسافرون من دول الاتحاد الأوروبي عند وصولهم إلى إيطاليا “

وبدخول هذا القرار حيز التنفيذ أصبح من حق المسافرين القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي دخول ايطاليا بدون قيود بشرط أن يقدموا ما يثبت تلقيهم للقاح أو اثبات تعافيهم من كوفيد-19 أو نتيجة سلبية لاختبار كورونا

اجراءات السفر الى ايطاليا في ظل كورونا أصبحت الآن متعلقة بالشخص وليس بالبلد القادم منه:

وفقا لبيان وزارة الصحة الإيطالية فإن وزير الصحة روبرتو سبيرانزا وقع مرسوما وزاريا يحدد فيه أنه اعتبارا من 1 مارس ستطبق نفس القواعد الخاصة بالوافدين الى ايطاليا من جميع البلدان غير الأوروبية مثل تلك المعمول بها بالفعل في الدول الأوروبية.

وللدخول الى ايطاليا سيكون أحد شروط الممر الأخضر كافيا المتمثل في: شهادة التطعيم باحدى اللقاحات المعترف بها أو شهادة التعافي أو نتيجة الاختبار السلبية.

ويفهم من هذا البيان أن ايطاليا أصبحت تطبق الآن قواعد الدخول بناء على حالة الشخص بدلاً من البلد الأصلي الذي يسافر منه الفرد.

بالإضافة الى ذلك أشارت السلطات الإيطالية على أنه ، وعلى غرار المسافرين من الاتحاد الأوروبي ، يحتاج مواطنو الدول الثالثة إلى الحصول على شهادة صالحة عند دخول إيطاليا من أجل الإعفاء من الإجراءات الإضافية.

تعويض تأخير الرحلات (أو إلغائها): كيف تحصل على 600 يورو كتعويض إذا عرفت كيف تطالب بحقك

اللقاحات المعترف بها في ايطاليا

تعترف إيطاليا حاليًا بجميع بطاقات التطعيم التي تثبت أن حاملها قد تم تطعيمه بالكامل ضد الفيروس بأحد اللقاحات المعتمدة من وكالة الأدوية الأوروبية EMA في الأشهر التسعة الماضية أو تلقى جرعة معززة.

بالاضافة الى اللقاحات المعتمدة من وكالة الأدوية الأوروبية تعترف ايطاليا أيضا بـ:

  • كوفيشيلد (معهد مصل الهند) ، تم تصنيعه بموجب ترخيص من أسترا زينيكا ؛
  • R-CoVI (R-Pharm) ، المصنعة بموجب ترخيص من AstraZeneca
  • لقاح Covid-19 (Fiocruz) ، مُصنّع بموجب ترخيص من AstraZeneca.

فرنسا تصنف المغرب في الفئة الخضراء الآمنة اعتبارا من 16 فبراير 2022

تجدر الإشارة أنه أثناء التواجد في الدولة ، تكون شهادة التطعيم صالحة لمدة ستة أشهر فقط.

هذا يعني أنه يمكن فقط للمسافرين الذين تلقوا جرعتهم الأخيرة خلال الأشهر الستة الماضية الوصول إلى الأنشطة والخدمات المختلفة في إيطاليا. أولئك الذين حصلوا على جرعة معززة لا يخضعون لقيود.

بالنسبة لشهادات الاسترداد ، تقبل السلطات الإيطالية هذا النوع من المستندات للدخول طالما أنه يثبت أن حاملها أثبت أنه إيجابي لـ COVID-19 في آخر 180 يومًا.

يرجى ملاحظة أن قرار السلطات الإيطالية بتخفيف قواعد الدخول الخاصة للمسافرين من دول خارج الاتحاد الأوروبي جاء نتيجة توصية مجلس الاتحاد الأوروبي الذي حث جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بإزالة حظر السفر غير الضروري لجميع مواطني الدول الثالثة الذين تم شفائهم أو تطعيمهم ضد الفيروس.

مواضيع قد تهمك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.