اجراءات السفر الى لاتفيا بعد اعفاء الملقحين من الحجر الصحي اعتبارا من 16 يونيو

اجراءات السفر الى لاتفيا المحينة .. اعتبارًا من 16 يونيو 2021 تم تخفيف متطلبات الدخول الى لاتفيا للأجانب بحسب ما أبلغت عنه وزارة النقل اللاتفية لوكالة الأنباء اللاتفية LETA. حيث يتم رفع الحظر المفروض على السفر غير الضروري ، ومتطلبات اجتياز اختبار Covid-19 والحجر الذاتي عند دخول لاتفيا بشرط أن يقدم المسافر شهادة Covid-19 الرقمية التي تؤكد إكمال التطعيم أو اثبات التعافي من الفيروس.

يأتي هذا القرار بعد موافقة الحكومة اللاتفية على التعديلات على لائحة مجلس الوزراء رقم 360  حول”تدابير السلامة الوبائية للحد من انتشار عدوى Covid-19″ التي اقترحتها وزارة النقل ، والتي تلغي عددًا من متطلبات الدخول إلى لاتفيا إذا كان بإمكان الفرد إثبات ذلك بالوسائل. (شهادة رقمية بأنه تم تطعيمه ضد Covid-19 أو تعافى من المرض خلال الأشهر الستة الماضية).

وبخصوص هذا القرار قال وزير النقل في لاتفيا “تاليس لينكايتس

يسعدني أن متطلبات السفر قد تم تبسيطها ومواءمتها مع توصيات مجلس الاتحاد الأوروبي“.

وأضاف الوزير :

قرار لاتفيا بالسماح بالسفر غير الضروري للتلقيح تم تنسيقه مع لوائح الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي. الوضع الوبائي في الاتحاد الأوروبي آخذ في التحسن ، وهذا يسمح لنا بمراجعة القيود المفروضة حتى الآن“.

كما أوضح وزير النقل أن العمل المنسق والموحد للاتحاد الأوروبي من أجل السفر المجاني سيسمح للمواطنين بالتخطيط للعطلات الصيفية وقطاع نقل الركاب الدولي للعودة إلى العمل كالمعتاد.

ماذا تعرف عن جواز سفر اياتا – IATA الالكتروني الذي يعفيك من الحجر الصحي بعد السفر؟

اجراءات السفر الى لاتفيا بعد قرار تخفيف متطلبات الدخول

الأشخاص الذين حصلوا على التلقيح ضد كورونا ولديهم شهادة تلقيح رقمية مسلمة من سلطات بلدهم أو الأشخاص الذين تعافوا من المرض ولديهم ما يثبت ذلك فإنهم لن يكونوا بحاجة الى اجتياز اختبار Covid-19 والحجر الصحي عند دخولهم الى لاتفيا

لفترة انتقالية حتى 1 سبتمبر ، يمكن للشخص تقديم مستند يعادل الشهادة الرقمية باللغة الإنجليزية أو بلغة بلد المغادرة إما على الورق أو إلكترونيًا (على جهاز ذكي).

تنص التعديلات أيضًا على أنه لا يتعين على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا تقديم نتيجة اختبار سلبية عند دخول لاتفيا.

لكنهم سيخضعون لنفس شروط العزل الذاتي مثل مرافقيهم

لكن إذا كان الشخص المرافق للطفل معفي من الحجر الصحي فإن الطفل يكون أيضا معفيا.

ومع ذلك ، لمدة 10 أيام بعد الدخول ، لن يُسمح لهؤلاء الأطفال بـ

  • الاتصال بأشخاص خارج أسرهم؛ أو
  • حضور المناسبات العامة؛ أو
  • الاختلاط مع مجموعات الأطفال؛ أو
  • الذهاب إلى المخيم أو المدرسة أو روضة الأطفال؛ أو
  • استخدام وسائل النقل العام.

تجدر الاشارة أن الحظر المفروض على السفر غير الضروري إلى لاتفيا ، واشتراط إجراء اختبار قبل الرحلة وبعدها ، وكذلك شرط الحجر الصحي للتلقيح والتعافي يظل قائما فقط عند السفر من البلدان ذات المخاطر العالية بشكل خاص على الصحة العامة

في الأيام المقبلة ، لكي يتم اعتبار بلد ما آمنًا من الناحية الوبائية ، يجب ألا يتجاوز معدل الاصابة التراكمي خلال الـ 14 يومًا الماضية 75 حالة لكل 100000 من السكان ، بدلاً من 50 حالة حاليًا.

ماذا عن الدخول الى لاتفيا لغير الملقحين ؟

من جهة أخرى يُسمح للأفراد غير الحاصلين على شهادة Covid-19 (غير الملقحين ، غير المتعافين) بالسفر غير الضروري من الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا والمملكة المتحدة والبلدان الثالثة منخفضة المخاطر.

ولكن سيكون على هؤلاء المسافرين اجراء اختبار قبل السفر والخضوع للحجر الصحي عند الوصول.

أما بالنسبة للقادمين من بلدان شديدة الخطورة فسيكون عليك اجراء اختبار قبل وبعد الوصول الى لاتفيا  بالاضافة الى الحجر الصحي.

مواضيع قد تهمك:

1 فكرة عن “اجراءات السفر الى لاتفيا بعد اعفاء الملقحين من الحجر الصحي اعتبارا من 16 يونيو”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.