اجراءات السفر إلى اليونان لن تعرف قيودا مشددة بسبب سلالة “دلتا المتحورة” من كورونا

رغم أن اليونان تلقت الكثر من الانتقادات من بعض الدول الأوروبية خصوصا فرنسا وألمانيا بسبب قيودها المتاسهلة مع القادمين من دول غير أوروبية والتي ينتشر فيها “المتحور دلتا” على نطاق واسع إلا أنها مستمرة في سياساتها الميسرة لاستقبال الأجانب مع تركيزها على تسريع عملية التلقيح.

ففي ختام قمة الاتحاد الأوروبي المنعقدة يوم الجمعة 25 يونيو 2021 تحدث رئيس الوزراء اليوناني “كيرياكوس ميتسوتاكيس” عن هذا المتغيرات الجديدة وقال

هناك إجابة على سؤال المتحورات – وخاصة متحورات دلتا – وذلك بتسريع عملية التلقيح“.

وأضاف ميتسوتاكيس أنه بناءً على التقييمات التي أجراها الخبراء ، فإن متغير دلتا سينتشر في الغالب في جميع أنحاء أوروبا بحلول نهاية أغسطس ، لذلك ليست هناك حاجة لقيود صارمة بل خطة تطعيم أفضل

وأضاف قائلا :

تقييمي الشخصي – الذي أعتقد أن غالبية أعضاء المجلس الأوروبي يشاطرونه فيه – هو أنه لا توجد حاجة لفرض قيود إضافية على السفر من البلدان التي توجد فيها هذه الطفرة بالفعل وانتشارها أكثر وضوحًا” .

بالإضافة إلى ذلك ، شدد على أنه لا توجد مثل هذه “الأغلبية في مجلس الاتحاد الأوروبي” التي تريد فرض قيود إضافية في ضوء الصيف من أجل التعامل مع متحور دلتا.

السفر الى اليونان للسياحة سيصبح متاحا للأشخاص الذين تلقوا التلقيح اعتبارا من 14 مايو المقبل

تجدر الإشارة أن وزير السياحة اليوناني هاري ثيوهاريس كان قد أعلن  أن بلاده ستفتح أبوابها في 14 ماي الماضي.

وقال إن جميع الأشخاص الذين تم تطعيمهم أو الذين ثبتت نتائج اختبارهم سلبيًا يمكنهم السفر إلى اليونان هذا الصيف.

حاليا تسمح اليونان للمسافرين من البلدان التي سُمح فيها بالسفر من وإلى اليونان ، بدخول البلاد بنتيجة سلبية فقط لاختبار مستضد COVID-19 السريع.

اجراءات السفر إلى اليونان
من أجل دعم السياحة في اليونان ، كان قد أعلن وزير السياحة اليوناني في وقت سابق أنه سيبسط اجراءات السفر إلى اليونان للأشخاص الذين تم تطعيمهم أو ثبتت إصابتهم بالفيروس وتعافوا من المرض ولديهم أجسام حيث سيتم الترحيب بهم بغض النظر عن أي اتفاقيات.” – مصدر الصورة: Image par Michelle Raponi de Pixabay

انتقادات ألمانية بسبب تبسيط اجراءات السفر إلى اليونان للملقحين بلقاح “سبوتنيك في”

من جهة أخرى وردا على الانتقادات التي وجهتها المستشارة الألمانية “انجيلا ميركل” لليونان بسبب قبولها تبسيط اجراءات السفر للمطعمين باللقاح الروسي Sputnik V

قال رئيس الوزراء اليوناني بأن هاته الانتقادات ليست سوى “مبالغة صحفية”

وشدد على أن “اليونان تقبل هاته اللقاحات ، حيث أن لها الحق المطلق في القيام بذلك بناءً على التشريعات الأوروبية ذات الصلة بشأن الشهادات الرقمية” ،

مضيفًا:

“نحن ملزمون بقبول جميع اللقاحات التي اعترف بها الاتحاد الأوروبي ولدينا إمكانية قبول أخرى. هذا هو بالضبط ما تفعله اليونان. ”

وأردف :

“أتخيل أنه إذا كان لدى ألمانيا اعتراضات جوهرية ، لكانت قد أعربت عنها بالفعل في المرحلة التحضيرية ، قبل أن نتفق على المستوى الأوروبي بشأن هذه المسألة.”

الجدير بالذكر أن اليونان هي واحدة من أوائل الدول التي بدأت في إصدار شهادات سفر COVID ، إلى جانب بلغاريا والتشيك والدنمارك وألمانيا وكرواتيا وبولندا.

وبالتالي ، تسمح الدولة الآن بالدخول بدون قيود لجميع الأشخاص القادمين من الاتحاد الأوروبي أو منطقة شنغن أو أي دولة أخرى ذات معدلات إصابة منخفضة ، بشرط أن يكون المسافرون قد حصلوا على جواز سفر التطعيم الأوروبي COVID-19 .

مواضيع قد تهمك :

1 فكرة عن “اجراءات السفر إلى اليونان لن تعرف قيودا مشددة بسبب سلالة “دلتا المتحورة” من كورونا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.